أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلامية رانيا هاشم تستعرض إنجازات الدولة فى ملف التعليم

الخميس، 17 سبتمبر 2020 07:20 م
الإعلامية رانيا هاشم تستعرض إنجازات الدولة فى ملف التعليم الإعلامية رانيا هاشم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، حجم إنجازات الدولة في تطوير المنظومة التعليمية وإنشاء المزيد من الكليات والجامعات، موضحة أنه تم إنشاء 93 كلية جديدة بالجامعات الحكومية لأن هناك زيادة سكانية، لافتة إلى أن سوق العمل يريد مزيد من الشباب وهناك متطلبات بسوق العمل.

وقالت الإعلامية رانيا هاشم، خلال البرنامج، إن الشاب لن يعمل في شيء إلا بعد أن يكون مؤهلا، لافتة إلى زيادة عدد الجامعات من 23 جامعة إلى 27 جامعة، بحيث أنه أصبح كل محافظة بها جامعة على الأقل.

وأشارت إلى أنه تم زيادة عدد الجامعات الخاصة إلى 35 جامعة خاصة، كما أن هناك 6 جامعات تكنولوجية في الطريق بعد إنشاء 5 جامعات تكنولوجية خلال عام 2020، وتم نشر أكثر 25 بحث علمى دولى، متابعة: أصبحنا متقدمين في البحث العلمى على مستوى العالم.

وقالت إن قطر دولة مساحتها صغيرة جدا، فهى دولة مساحتها مثل مساحة محافظة واحدة في مصر وهى محافظة سوهاج، وبالتالي تشعر قطر بصغرها، وبالتالي فإن قطر تحقد على مصر وتغير منها .

وتابعت الإعلامية رانيا هاشم، أن قطر تشبه الطالب الراسب الذى يحقد على الطالب ناجح وهى مصر، ويحاول تشويهه بشتى الطرق، لافتة إلى أن أمير قطر تميم بن حمد خسف بقطر الأرض، فمنذ تولى تميم حكم قطر، وكل ما نسمعه عن قطر فساد وخسائر وفضائح.

ولفتت إلى أن جماعة الإخوان شهدت العديد من الانشقاقات الضخمة منذ بداية نشأة الجماعة في عهد حسن البنا بدأت بانشقاق جماعة محمد عن التنظيم ثم انشقاق أحمد السكرى، وبعدها شهدت الجماعة الكثير من الانشقاقات الضخمة على مدار عهودها، موضحة أن ما تشهده الجماعة خلال الفترة الراهنة هي انشقاقات ضخمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة