أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الكندية تقبض على راكب نائم في سيارة كهربائية تسير بسرعة 150 كم/ساعة

الخميس، 17 سبتمبر 2020 11:38 م
الشرطة الكندية تقبض على راكب نائم في سيارة كهربائية تسير بسرعة 150 كم/ساعة سيارة تسلا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت الشرطة الكندية رجلاً بالقيادة بسرعة وخطورة بعد أن وجد نائماً على عجلة سيارته ذاتية القيادة أثناء تحركها بسرعة 150 كم / ساعة على طريق سريع في مقاطعة ألبرتا.

أعلنت شرطة الخيالة الكندية الملكية أنها تلقت شكوى تفيد بأن سيارة من طراز S تسلا كانت مسرعة بالقرب من بلدة بونوكا، وفقا للجارديان.

وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية في بيان: "بدت السيارة وكأنها ذاتية القيادة ، وتقطع مسافة تزيد عن 140 كم / ساعة ، مع إمالة المقعدين الأماميين تمامًا ويبدو أن كلا الركاب نائمون".

لكن بعد أن أضاءت الشرطة أضواءها ، انطلقت السيارة الكهربائية بسرعة 150 كم / ساعة، ووفقاً للشرطة الحد الأقصى للسرعة على معظم شبكة الطرق السريعة في كندا هو 110 كم / ساعة.

ووجهت للسائق ، وهو رجل يبلغ من العمر 20 عاما من كولومبيا البريطانية المجاورة  تهمة السرعة وتعليق رخصة القيادة لمدة 24 ساعة، كما قررت المقاطعة توجيه الاتهام إلى السائق بالقيادة الخطرة ، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة في ديسمبر.

This police image shows the Model S Tesla driving on the highway near the town of Ponoka in Alberta.

شكّل انتشار المركبات ذاتية القيادة ، التي ابتكرتها شركة السيارات الكهربائية Tesla ، تحديًا للمنظمين الذين يحاولون تحديد سلامة وفعالية الأنظمة الموجودة على متن تلك التي تعتمد على ذاتية القيادة.

وفي يناير اتهم سائق في أونتاريو بالقيادة المتهورة بعد أن رصده الضباط وهو يستخدم كلتا يديه لتنظيف أسنانه بالخيط بينما كانت سيارته تسرع على الطريق السريع بسرعة 135 كم / ساعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة