أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. السياحة السعودية ترحب بانشاء هيئة سياحة البحر الأحمر.. الكويت ترصد 18مليون دولار للقاح كورونا.. "أبوظبي للاستثمار" تستعد لافتتاح مكتبها في إسرائيل.. لقاءات مرتقبة بين إسرائيليين وبحرينين

الخميس، 17 سبتمبر 2020 02:30 م
الصحافة العربية اليوم.. السياحة السعودية ترحب بانشاء هيئة سياحة البحر الأحمر.. الكويت ترصد 18مليون دولار للقاح كورونا.. "أبوظبي للاستثمار" تستعد لافتتاح مكتبها في إسرائيل.. لقاءات مرتقبة بين إسرائيليين وبحرينين الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة العربية الصادرة اليوم، الخميس، على تقارير محلية ودولية، فى مقدمتها ردود الفعل حول اتفاق السلام الإماراتى الإسرائيلى وتأييد السلام البحرينى، ففى الإمارات تستعد أبوظبى للاستثمار، لافتتاح مكتبها فى إسرائيل، فيما تترقب إسرائيل لقاءات مع مسئولين بحرينيين.. وإلى أبرز ما جاءت به صحف العرب.

 

صحف سعودية

القطاع السياحي بالسعودية يرحب بانشاء هيئة السياحة في البحر الأحمر

ذكرت صحيفة الرياض السعودية أن موافقة مجلس الوزراء خلال جلسته يوم أول من أمس على إنشاء هيئة السياحة في البحر الأحمر وعلى تنظيم مجلس التنمية السياحي، قوبلت بالترحيب في أوساط العاملين بالقطاع السياحي والمستثمرين فيه الذين أكد عدد منهم بأن هذا الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع السياحة يصب في صالح العمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية لتكون المملكة وجهة سياحية تسهم بجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتعمل على توفير سوق سياحي دائم لدعم اقتصاد الوطن، وأعربوا عن أملهم في أن توفق الهيئة الجديدة في إعداد وتسويق منطقة البحر الأحمر كوجهة سياحية مفضلة خصوصا وأنها تمتلك جميع المقومات الطبيعية التي تؤهلها لذلك.

 

الرياض
الرياض

 

 

صحف الإمارات

"أبوظبي للاستثمار" يستعد لافتتاح أول مكاتبه التمثيلية في إسرائيل

يخطط “مكتب أبوظبي للاستثمار” لافتتاح شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى تأسيس عملياتها وتوسعة نطاقها في إمارة أبوظبي، على أن يكون أول هذه المكاتب في تل أبيب.وسيعمل المكتب الجديد على تفعيل التواصل بين الشركات والمؤسسات التي تركز على الابتكار في كل من إمارة أبوظبي وإسرائيل.

وقال محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: “تعتمد إمارة أبوظبي سياسة تقوم على الرؤى السبّاقة والالتزام بالتعاون الدولي والتبادل التجاري الذي يضمن المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف. ويأتي افتتاح شبكة دولية من مكاتب الاستثمار كخطوة هامة نحو توفير فرص جديدة للتواصل مع ألمع المبتكرين من كافة أنحاء العالم، والعمل معاً لإيجاد حلول لأكبر التحديات التي تواجه العالم اليوم”.

 

Capture
 

 

صحف الكويت

الصحة الكويتية رصدت 18 مليون دولار لستيراد أول لقاح كورونا المعتمدة..استيراد أكثر من 1.7 مليون جرعة مرحلة أولى

قالت صحيفة القبس الكويتية أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة في البلاد أعطى ضوءاً أخضر لوزارة الصحة الكويتية لاستكمال إجراءاتها من أجل استيراد اللقاحات.

وكشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة لـ القبس أن موافقة جهاز المناقصات، التي أُحيلت إلى ديوان المحاسبة لنيل الموافقات النهائية، تخوّل الوزارة الاتفاق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، بشأن توريد جرعات من اللقاحات التي سيتم اعتمادها بشكل رسمي، بعد اجتيازها التجارب السريرية.

 

وقالت المصادر: إن «الصحة» رصدت 18 مليون دولار (5.5 ملايين دينار) لأول اللقاحات التي ستُعتَمد رسمياً من المنظمات العالمية المتخصصة، على أن يجري استيراد أكثر من 1.7 مليون جرعة في المرحلة الأولى، وبواقع جرعتين للشخص الواحد، لافتة إلى أنه من المقرر استخدام اللقاح على أكثر من 854 ألف شخص من سكان البلاد. وأضافت المصادر: إن اللقاحات مرتقب وصولها من أكثر من 20 شركة عالمية تُجري تجاربها على لقاحات لـ«كوفيد ــــ 19» حالياً، لافتة إلى أنه لن يجري توريد أي لقاحات غير معتمدة؛ وذلك لضمان عدم وجود أي أعراض صحية على متلقي اللقاح.

 

القبس
القبس

 

 

صحف البحرين

وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي يكشف لصحيفة بحرينية لقاءات مرتقبة مع مسؤولين لتعزيز التعاون

تبادل تجاري بملايين الدولارات

كشف وزير التعاون الإقليمي في إسرائيل أوفير أكونيس عن مباحثات مرتقبة بين مسؤولين بحرينيين ونظرائهم الإسرائيليين، وذلك لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال أكونيس في مقابلة لصيحفة الأيام البحرينية: «نحن متحمسون جدًا لإعلان السلام مع الجانب البحريني، الذي سيحقق في بداية مراحله تبادل تجاري تصل قيمته إلى ملايين الدولارات»، مشددًا على أنه كلما تطورت أوجه التعاون بين إسرائيل وبين الدول العربية، تحقق الازدهار والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الوزير أكونيس إلى أن أفضل مجالات التعاون بين البلدين تتركز على التعاون في المجالات الصناعية والطاقة المتجددة وتحلية المياه والتكنولوجيا المتطورة، وفي قطاع الاتصالات والبرمجيات، كذلك التقنيات المتطورة في المجالات الزراعية.

وأكد الوزير إمكانية أن تكون البحرين مقرًا إقليميًا للمشروع الإنساني «انقذ قلب طفل» القائم في إسرائيل، والذي تمكن خلال السنوات الماضية من إنقاذ حياة آلاف الأطفال من مختلف دول العالم، موضحًا أن هناك رغبة إسرائيلية في العمل مع الجانب البحريني في مختلف القطاعات.

 

EiGfVUcWAAIVDPM
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة