أكرم القصاص - علا الشافعي

المشاركون فى معسكر زهرة المخيمات يشيدون بجمال وادى الواشواش بنويبع.. صور

الخميس، 17 سبتمبر 2020 09:01 ص
المشاركون فى معسكر زهرة المخيمات يشيدون بجمال وادى الواشواش بنويبع.. صور المشاركين في فعاليات معسكر زهرة المخيمات
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم، رحلة إلى وادي الواشواش بمدينة نويبع ضمن ثاني فعاليات معسكر زهرة المخيمات تحت شعار"مغامر التعلم"،  بمدن سانت كاترين ودهب ونويبع في محافظة جنوب سيناء، والمستمر خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 18 من نفس الشهر ، بمشاركة 220 شابا وفتاة من مختلف محافظات مصر، من سن 15 حتى 25 سنة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكد المشاركون أن وادي الواشواش تجربة تستحق المغامرة مشيدين بجمال وسحر الوادي.

ويبعد وادي الوشواش حوالي 15 كيلو مترا عن نويبع باتجاه طابا وبالقرب من  منطقة رأس شيطان، ويقع في نطاق محمية أبو جالوم التي يتواجد بها أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية يمكنك الاستمتاع بها.

تكون وادي الوشواش في الأساس بسبب تساقط السيول في الشتاء بين الجبال، ليصنع مسبحا طبيعيا تستمتع بمياهه الدافئة، ورغم ارتفاع درجة حرارة المكان إلا أن الماء هناك لا يتبخر، والمياه هناك دافئة بسبب أحجار الجرانيت وجبال الفيروز اللى تحيط بالوادي من كل جانب.

يتكون وادي الوشواش من ثلاثة عيون مياه عذبة، تستغرق ساعة ونصف تسلقا للوصول إلى عين المياه الأولى، وستعبرها سباحة للوصول للعين الثانية والثالثة، وستلاحظ نقاء المياه وعذوبتها وسهولة التحرك بداخلها، ويصل عمق مياه الوادى لحوالي 8 أمتار، ويمكن أن تلقي بنفسك من فوق أحد البروزات لتلك البحيرة الرائعة لتستمتع بجمال الغوص فيها، وهي منطقة سفاري، وتسمي العين الثالثة والأخيرة بالبحيرة الخضراء نظرا للونها الأخضر الذي اكتسبته من أحجار الجرانيت المحيطة بالبحيرة، وهي رائعة الجمال ومناسبة جدا للسباحة والقفز.

تنظم المعسكر وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للتنمية الرياضية) برئاسة الدكتورة سونيا عبدالوهاب ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء بقيادة محمد فتحي ، وكيل الوزارة ، وأحمد مسعد المنسق ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء .

يتضمن المعسكر العديد من الانشطة وتعليم مهارات الألعاب البحرية الرياضية للغوص وممارسة الطيران بالباراسيل ، بجانب محاضرات في التنمية البشرية ومسابقات في الألعاب الرياضية ومنها كرة قدم والطائرة الشاطئية وغيرها من المسابقات .

كما يتميز  المعسكر بتوفير التدريب على الغوص والتجديف وشراع للمبتدئين للتعرف على الغوص مع مدربين محترفين ومعتمدين على أعلى مستوى، مع ضمان تطبيق كافة إجراءات السلامة والأمان، للمشاركين

 

 

1 المشاركين في فعاليات معسكر زهرة المخيمات
1 المشاركين في فعاليات معسكر زهرة المخيمات

 

2المشاركين اثناء تسلق الجبال بنوبيع
2المشاركون أثناء تسلق الجبال بنويبع

 

3المشاركين في معسكر زهرة المخيمات بوادي الوشواش
3المشاركين في معسكر زهرة المخيمات بوادي الوشواش

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة