جواتيمالا ترحب بإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات والبحرين

الخميس، 17 سبتمبر 2020 10:51 ص
جواتيمالا ترحب بإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات والبحرين اتفاقية السلام بين الإمارات العربية وإسرائيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت حكومة جواتيمالا، من خلال وزارة الخارجية (مينيكس)، بإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات والبحرين، من خلال الاتفاقيات الموقعة فى واشنطن، عاصمة الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة "دياريو سنترو امريكا".

وأشارت وزارة الخارجية الجواتيمالية إلى أن هذه القرارات تسهم في توسيع نطاق الحوار في الشرق الأوسط ، وأنها بالتأكيد ستشكل جهدًا مثمرًا ومثاليًا بين الدول.

وقالت وزارة الخارجية الجواتيمالية إن "شعب وحكومة جواتيمالا يكرران رسالتهما والتزامهما بالحوار والسلام في العالم ويعربان عن تقديرهما لجميع الجهات الفاعلة التي دعمت هذه الجهود الدبلوماسية التي تجسدت في هذا الحدث التاريخي".

وحسب وكالة "إيفى" الإسبانية إن  إسرائيل وقعت اتفاقية مع الإمارات والبحرين لإقامة علاقات دبلوماسية، وكانت الولايات المتحدة هي الوسيط في الاتفاقية التي تم التوقيع عليها ، بعد 26 عامًا ، على اتفاقية دبلوماسية بين إسرائيل ودولة عربية.

منذ إعلان الاتفاقية في 13 أغسطس ، اتخذت إسرائيل والإمارات بالفعل الخطوات الأولى في العلاقات بينهما ، من المكالمات الهاتفية إلى التعاون في الشؤون الطبية والدفاعية ، حتى الوصول في نهاية شهر أغسطس أول رحلة تجارية بين البلدين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة