رئيس إيطاليا يشكر نظيره الألماني لدور بلاده "الحاسم" بإقرار صندوق الإنعاش الأوروبي

الخميس، 17 سبتمبر 2020 03:34 م
رئيس إيطاليا يشكر نظيره الألماني لدور بلاده "الحاسم" بإقرار صندوق الإنعاش الأوروبي رئيس ايطاليا سيرجو ماتاريلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم رئيس الجمهورية الإيطالية سيرجو ماتاريلا بالشكر لألمانيا لموقفها "الحاسم" في التوصل الى توافق أوروبي بشأن التدابير المالية والاقتصادية لمرحلة ما بعد أزمة كوفيد-19.

وقال ماتاريلا، في أعقاب اجتماع مع رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، فرانك فالتر شتاينماير بمدينة ميلانو الخميس: "كان موقف ألمانيا في أوروبا لإيجاد حلول لأزمة ما بعد كوفيد-19 حاسمًا"، وأضاف "نتذكر جميعًا مبادرة برلين وباريس لإنشاء ما أصبح الآن صندوق الإنعاش الاوروبي، وبمساعدة إيطاليا وإسبانيا ودول أخرى، تجاوزنا الكسل والمقاومة داخل التكتل الموحد".

وأضاف ماتاريلا: "هذا الافق يدفعنا إلى مضاعفة جهود الصداقة والتعاون لتكثيف التزامنا داخل أروقة الاتحاد الاوروبي"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وقال: "أود أن أشكر الرئيس شتاينماير على موقف ألمانيا في سياق حالة الطوارئ المتعلقة بالعواقب الاقتصادية والاجتماعية للوباء. كانت العواقب وخيمة في العديد من البلدان، وتضررت أوروبا بأكملها". وأردف "في هذا الظرف، تمكن الاتحاد الأوروبي من اعادة اكتشاف إلهاماته التي نشأ من أجلها والإحساس الكبير بالتضامن والمستقبل المشترك،  والذي يتعين الحفاظ عليه وتطويره".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة