شاهد.. الآنسة أم كلثوم بملابس الشتاء.. الوجه الآخر لصور كوكب الشرق

الخميس، 17 سبتمبر 2020 04:00 م
شاهد.. الآنسة أم كلثوم بملابس الشتاء.. الوجه الآخر لصور كوكب الشرق أم كلثوم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، تعود لسنة عام 1934، وهى ترتدي ملابسها الشتوية، لتظهر بشكل مغاير عما يعرفه الجمهور المصري والعربي عن صاحبة العصمة.
 
EiDiJSGXkAASARe
 
ولعل تلك الصورة ذكرت الجمهور، بصورة أخرى كان قد تم تداولها بشكل كبير، حيث جمعت صورة نادرة الفنانة الراحلة أم كلثوم، برفقة زوجها الدكتور حسن الحفناوي، خلال متابعتهما مباراة مصر وروسيا عام 1955.
 
وظهرت أم كلثوم، في الاستاد إلى جوار زوجها وهي تدخن السجائر، ولم تكن هذه هي الصورة الأولى لها وهي تدخن، فقد نشرت صورة لها وهي تدخن السجائر، تعود إلى 8 يوليو عام 1952 تحت عنوان "وصلة خناق لأم كلثوم" لأنها تظهر فيها وهي تشير بيديها ثم تدخن كأنها كانت في نقاش حاد مع الحاضرين وعلى رأسهم الفنان يوسف وهبي.
 
75525e88b720135c276f68ee1afdfd08
 
 
ولم تكن أم كلثوم هي أول فنانة من الزمن الجميل تظهر بالسيجارة، فتبعها عدد كبير وقدم البعض منهم إعلانات دعائية للسجائر ومنهم "هدى سلطان، كوكا، ليلى مراد وزوجها أنور وجدي آنذاك، وفاتن حمامة".
 
كذلك تداول صورا لكوكب الشرق فى فترة الشباب وهى ترتدى فستان صيفيا أنيقا، ليغير من الصورة الذهنية عن نوعية الملابس التى كانت ترتديها كوكب الشرق، والتى كانت ترتدى فساتين كلاسيكية على خشبة المسرح.
 
665
 
وبدأت الغناء وهي طفلة صغيرة مع والدها في الموالد والأفراح، وفي عام 1922 انتقلت إلى القاهرة، وكونت أول تخت موسيقي لها في عام 1926، كانت نقطة انطلاقها عندما تعرفت على الشاعر أحمد رامي ثم الملحن محمد القصبجي، وعام 1928 أصدرت مونولوج  "إن كنت أسامح وأنسى الآسية" والذي حقق لها شهرة كبيرة، لتشارك بصوتها في فيلم "أولاد الذوات" عام 1932، ثم التحقت بالإذاعة المصرية عند إنشائها عام 1934، وهي أول فنانة دخلت الإذاعة، وشاركت في عدة أفلام ثم تفرغت بعدها للغناء فقط، و من أهم الأغانى "أنت عمري، الأطلال، حب ايه، ألف ليلة و ليلة، و للصبر حدود" وقامت بغناء العديد من الأغنيات الوطنية و في فترة السبعينيات عانت من التهاب الكلى حيث سافرت إلى لندن للعلاج، حتى وافتها يوم 3 فبراير عام 1975، و بمناسبة ذكرى وفاة كوكب الشرق شاهد أجمل 20 صورة نادرة لأم كلثوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة