طقس الخليج.. حار بالكويت والبحرين وصحو بالإمارات

الخميس، 17 سبتمبر 2020 08:00 ص
طقس الخليج.. حار بالكويت والبحرين وصحو بالإمارات درجات الحرارة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة دول الخليج، حالة طقس متابية، حيث تسود الحرارة على بعض الدولة وتنشط الرياح في عواصم عربية، فيما تختلف سرعة الرياح وشد الأمواج من دولة إلى أخرى.
 
وإليكم التفاصيل... 

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة ماتزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير و الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على أجزاء من شمال ووسط المملكة، كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-32كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

البحرين 

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس اليوم، فى مملكة البحرين سيكون حاراً ورطباً نسبياً احيانا، والرياح متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد ولكنها شرقية بوجه عام وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحيانا خلال النهار، وارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام، ودرجة الحرارة: العظمى 41 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية.

الكويت 

حار نهارا و رطب نسبيا والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 35 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية، ومائل للحرارة ليلا إلى معتدل و رطب نسبيا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق .

الإمارات

رطب صباحاً على بعض المناطق الساحلية - صحو بوجه عام - وغائم جزئياً بعد الظهر شرقاً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً، سرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربى وفى بحر عمان.

سلطنة عمان

سيكون الطقس نهاراً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 39°م، وسيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 28°م وهى مشابهة لليلة أمس. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة