أكرم القصاص - علا الشافعي

عالمة مناعة إيطالية: يجب تغيير الطلاب بالمدارس للكمامة كل 4 ساعات وفتح النوافذ

الخميس، 17 سبتمبر 2020 11:56 ص
عالمة مناعة إيطالية: يجب تغيير الطلاب بالمدارس للكمامة كل 4 ساعات وفتح النوافذ المدارس فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أنتونيلا فيولا عالمية المناعة فى جامعة بادوا الإيطالية، إن استخدام الكمامة أمر ضرورى للحد من عدوى كورونا، خاصة مع دخول المدارس، ولكن يجب على الطلاب تغييرها كل 4 ساعات، كما أنه من المهم إبقاء النوافذ مفتوحة وتغيير الهواء.

وتابعت فيولا لموقع "ادنكرونوس" الإيطالى: "لا يمكننا مشاركة الأقلام، ويجب على كل طالب استخدام أدواته الخاصة، ولكن هذا لا يعنى أن المعلم لا يمكنه لمس واجباته المدرسية أو دفاتر الملاحظات، ولمنع أى عدوى عبر غسيل الأيدى بشكل متكرر، فخطر العدوى من الأشياء منخفض، ولكن لابد من الحذر".

وأضافت: "لن نتمكن من وقف تبادل الأموال والأوراق والذهاب إلى السوبر ماركت، وكان يستخدم القفازات فى البداية، ولكن القفازات ليس الحل ولكن تطهير اليدين الأفضل لتجنب العدوى، فلابد من توخى الحذر بشكل أكبر بالنسبة للمدرسة".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن ارتفاع فى أعداد الإصابات والضحايا بوباء كوفيد 19 خلال الـ24 ساعة الماضية فى أنحاء البلاد، وذكرت الوزارة فى تقريرها اليومى للوقوف عن وضع انتشار الجائحة، أنه "تم تسجيل 1452 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنه "مقارنة بيوم أمس، فقد تم الإبلاغ عن 12 حالة وفاة أخرى، ليصل العدد الإجمالى للضحايا إلى 35645 منذ بداية حالة الطوارئ".

وحسب المعطيات التى يتم نشرها على موقع الدفاع المدنى أيضا، فقد "تم إدخال 207 أشخاص إلى المستشفى فى أقسام العناية المركزة”، وهم “بزيادة بمجموع 6 أشخاص عن أمس".

وخلص التقرير إلى القول أنه "تم فى الساعات الأربع والعشرين الماضية، إجراء 100607 تحليل كشف فى أنحاء البلاد، ليتجاوز المجموع الكلى الـ10 ملايين مسحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة