أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: مشاركتك بالانتخابات ضربة قاضية لمتربصى الوطن

الخميس، 17 سبتمبر 2020 01:56 م
وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: مشاركتك بالانتخابات ضربة قاضية لمتربصى الوطن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن البعثات الدبلوماسية بالخارج تبدأ من اليوم فى تلقى طلبات كافة طلبات الترشيح من المصريين فى الخارج للترشح فى عضوية مجلس النواب.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى بث مباشر عبر صفحة الوزارة، أن انتخابات مجلس النواب حق وواجب ومعركة وعى ومشاركة سياسية ينبغى أن كل المصريين فى الداخل والخارج أن يمارسوها، موجهة حديثها: "مشاركتك فى انتخابات مجلس النواب ضربة قاضية لكل من يتربص بالوطن".

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مجلس النواب يأتى استمرارا للاستحقاقات الانتخابية التى كفلتها الدولة للمصريين فى الداخل والخارج، موجهة برقيات الشكر لكافة النواب فى برلمان 2015 وللأعضاء الممثلين المصريين فى الخارج بهذا المجلس لما قدموه فى ملفات المصريين فى الخارج.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، منذ قليل، بث مباشر على الصفحة الرسمية للوزارة، استعرضت خلاله تفاصيل مشاركة المصريين بالخارج فى انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر انطلاقها خارج مصر أيام 21 و22 و23 أكتوبر المقبل.

وبدأ اليوم الخميس فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب الجديد، والذى يستمر لمدة 10 أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء يوميا عدا اليوم الأخير المحدد له 26 سبتمبر الجارى حيث يغلق الباب فى الثانية ظهرا، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، 29 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية، لاستقبال المرشحين لانتخابات مجلس النواب بالنظام الفردى، بينما حددت 4 محاكم لتلقى طلبات المرشحين بنظام القوائم.

وجهز المرشحون بنظام القوائم أو الفردى، المستندات المطلوبة تقديمها للجان متابعة سير الانتخابات وهى عبارة عن 17 مستندا، منها صورة بطاقة الرقم القومى، شهادة رسمية من المحكمة الابتدائية تفيد أن المرشح مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة تفيد أن كان مستقلا أو منتميا إلى حزب، بيان بالسيرة الذاتية للمترشح ويصف خبرته العلمية والعملية.

 

كما يقدم المرشح إقرار ذمة مالية له ولزوجته وأولاده القصر، والشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقًا للقانون، وإيصال إيداع مبلغ 3 آلاف جنيه، تودع فى خزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين لنظام الفردى، وإيصال إيداع بمبلغ 42 آلاف جنيه بصفة تأمين للقائمة المخصص لها 42 مقعدًا، و100 ألف جنيه للقائمة المخصص لها 100 مقعدًا.

ويرفق المرشح ضمن أوراق ترشحه أسطوانة مدمجة تتضمن صورة ملونة واضحة لبطاقة الرقم القومى بوجهيها وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقا للقانون، وتعد جميع الأوراق والمستندات المقدمة من المرشحين رسمية وفى حال ثبوت عدم صحتها يخضع المخالف إلى أحكام قانون العقوبات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة