أكرم القصاص - علا الشافعي

أغلى 7 مدارس بالعالم.. معهد لو روزى فيه منتجع للتزلج وكلية ألبين وسط جبال الألب

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 08:00 م
أغلى 7 مدارس بالعالم.. معهد لو روزى فيه منتجع للتزلج وكلية ألبين وسط جبال الألب مدرسة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف مصاريف الدراسة بالمدارس، تبعاً للخدمات التعليمية التى تقدمها، وقد أشار تقرير منشور بموقع "luxurylaunches "، إلى أغلى المدارس فى العالم والتى تقع بمناطق تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما تقدم خدمات تعليمية على أعلى مستوى ومقابل ذلك تتميز بأنها مصاريفها التعليمية باهظة الثمن.

أغلى 7 مدارس فى العالم 
 

معهد لو روزي

يقع معهد لو روزي بسويسرا، ويعتبر من أغلى المدارس فى العالم، حيث تبلغ الرسوم الدراسية، 129,192 دولار أمريكى فى السنة، ويعتبر المعهد مدرسة داخلية عبارة عن قصر يعود للعصور الوسطى، ويحتوى على منتجع غشتاد للتزلج ومركز إبحار على طول بحيرة جنيف، بالإضافة إلى وجود مرافق ، بالإضافة إلى تقديم خدمات تعليمية على أعلى مستوى .

معهد Le Rosey
معهد Le Rosey

 

كلية ألبين بو سولي الدولية
 

تعتبر كلية ألبين بو سولي الدولية من المدارس الداخلية وتقع بجبال الألب بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 129,328 دولار أمريكى فى السنة الواحدة، كما تعتبر من أكثر المدارس تميزًا في العالم، وتعتبر من أشهر خريجى المدرسة الممثلة والمغنية الفرنسية شارلوت جينسبورج، وأمراء لوكسمبورج، والأميرة ماري من الدنمارك، وبطل العالم السابق للفورمولا 1 جاك فيلنوف، وبرغم المصاريف الدراسية الباهظة، إلا إن تكلفة الزى الرسمى تبلغ 6000 فرنك سويسري أى (6200 دولار أمريكي) حيث يجب على التلاميذ ارتداء زي موحد.

ألبين بو سولي
ألبين بو سولي

كلية إيجلون

تقع كلية إيجلون، بجبال الألب بسويسرا وتعتبر أيضاً من المدارس الداخلية، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 120,463 دولار أمريكى فى السنة، ومن الأنشطة الخارجية للمدرسة، قيام الطلاب برحلات استكشافية في كل فصل دراسي، مع أنشطة تشمل التخييم والمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور وتسلق الجبال والتجديف بالكاياك.

إيجلون
إيجلون

 

مدرسة سانت جورج الدولية
 

تقع مدرسة سانت جورج الدولية أيضاً بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية  108,646 دولار أمريكي في السنة، وتأسست المدرسة على يد اثنين من خريجي جامعة أكسفورد الإنجليز، وهما لورنا ساوثويل وأوزيث بوتس، في عام 1927 ، وكان الزوجان يأملان في بناء مدرسة تجمع الطلاب من جميع الجنسيات ليتعلموا العيش معًا، وتجنب تكرار الصراع الذي أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الأولى، وتضم المدرسة عادة من حوالي 50 جنسية ملتزمين بجدول زمني قائم على المناهج الوطنية البريطانية.

مدرسة سانت جورج
مدرسة سانت جورج

 

مدرسة ليسين الأمريكية
 

تقع مدرسة ليسين الأمريكية بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 103,254 دولار أمريكي في السنة الواحدة، وتضم حوالي 12 في المائة فقط من طلاب من جنسيات أخرى، حيث تضم طلاب من 60 دولة، وتتميز أحجام الفصول الدراسية بصغر حجمها حيث يبلغ عدد الطلاب 12 تلميذا.

مدرسة ليسين
مدرسة ليسين

 

 

كلية دو ليمان
 

وتقع كلية دو ليمان بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية 96,475 دولار أمريكى، في السنة وتقع على أراضى تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتحتوى المدرسة على صالة للألعاب الرياضية بمساحة 5000 متر مربع، ويمكن للتلاميذ تعلم الإبحار والدخول في سباقات القوارب على مدار العام.

دوليمان
دوليمان

 

مدرسة" Brillantmont "الدولية
 

تقع المدرسة فى  سويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 89.695 دولار أمريكي في السنة، وتعتبر من أقدم المدارس الداخلية في سويسرا، حيث أسست في عام 1882، وعادةً ما تتكون من حوالي 100 طالب، ومن الأنشطة الخارجية التى تقوم بها رحلات استكشافية منتظمة في عطلة نهاية الأسبوع للسماح للطلاب باستكشاف سويسرا والدول المجاورة في أوروبا.

مدرسة Brillantmont
مدرسة Brillantmont

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة