"القومى للطفولة" لـ"تليفزيون اليوم السابع": استشارى أسرى لتأهيل اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب وسنتقدم بتقرير شهرى للنيابة بالوضع.. المجلس: لم نسع لحرمان الطفلة من أبويها والمؤبد ينتظرهما حال تكرار الواقعة.. فيديو

السبت، 19 سبتمبر 2020 03:27 م
"القومى للطفولة" لـ"تليفزيون اليوم السابع": استشارى أسرى لتأهيل اليوتيوبرز أحمد حسن وزينب وسنتقدم بتقرير شهرى للنيابة بالوضع.. المجلس: لم نسع لحرمان الطفلة من أبويها والمؤبد ينتظرهما حال تكرار الواقعة.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع حول قضية أحمد حسن وزينب
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تلفزيون اليوم السابع بعد إخلاء سبيل المتهمين أحمد حسن وزوجته زينب بقرار من النائب العام، وآخر الإجراءات التى يجريها المجلس القومى للطفولة مع الأسرة، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها شروق وجدي.

وأكد صبرى عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن المجلس سيعد جدول لاستشارى أسرى لتقديم تأهيل لليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب بناءً على قرار النائب العام بعد الإفراج عنهما بالأمس من سراى النيابة العامة.

وأضاف أن الجلسات ستتضمن كيف يتعامل الزوجان مع طفلتها وكيف يربونها التربية السلمية.

ورد على ما ذكر حول أن المجلس كان يسعى لحرمان الطفلة من والديها قائلًا: "المجلس تدخل فى الأمر وفق قانون الطفل لأن الطفلة مع والديها كانت معرضة للخطر".

وأكد أن الفيديو الأخير لأحمد حسن وزينب اللذان ظهرا وهما يستغلان طفلتهما فيه ليس الأول لهما، موضحًا أنه تم رصد العديد من الفيديوهات لهما من قبل، وتم التدخل فيها أيضًا لكن لم يتوقفا عن استغلال طفلتهما.

كما أكد أن هناك توجيهات صادرة للمجلس بمتابعة كافة الفيديوهات التى يبثها الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعى مثل يوتيوب وفيسبوك وتيك توك وغيرها والتى تتضمن أى عمليات استغلال أطفال وانتهاك حقوقهم، والتوصل إلى المتهمين وتقديم بلاغات ضدهم للنائب العام، مشددًا أنه تم رصد فيديوهات لأسر تستغل أطفال على وسائل التواصل بطريقة مماثلة لما قام به أحمد حسن وزينب وجارى تتبع أصحابها.

وشدد على أن المجلس لا يوجد بينه وبين اليوتيوبر أحمد حسن أى مشكلات قائلًا: مفيش بينا وبين أحمد حسن أى ضغينة ويهمنا مصلحة الطفلة"، متابعًا أنه استغل ابنته تجاريًا واعترفا بذلك فى التحقيقات.

تغطية تليفزيون اليوم السابع حول احمد حسن وزينب

تغطية تليفزيون اليوم السابع حول احمد حسن وزينب

وأكد أن الفيديوهات التى ينشرها أحمد وزينب غير هادفة ولا تفيد المجتمع، مشددًا على أنها تؤدى إلى تربح صاحبها فقط وتمثل خطرًا على الأطفال، مؤكدًا أن المجلس سيتصدى لكل الفيديوهات التى تمس الأطفال وتتعرض لهم وتخصهم.

فى السياق ذاته قال أن الخط معنى بتلقى الشكاوى الخاصة بتعرض الأطفال للإهمال والعنف، ويتم رصد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى، وهناك متابعة لبعض القنوات على يوتيوب، ومن بينهم قناة أحمد حسن وزينب، وتم رصد التجاوزات، وتم عمل بلاغ بها، وتم ضبطهما وعرضهما على النيابة.

وشدد على أن المجلس سيقدم تقرير للنيابة العامة كل شهر بما قدم فى ملف التأهيل موضحا أنت المحضر مستمر والتحقيقات فيها مستمرة بمعرفة النيابة العامة.

وأكد أن أحمد حسن وزينب لو قاما بخرق ما تم الاتفاق عليه بقرار النائب العام سيعرضان نفسهما للحبس الذى يصل إلى المؤبد، مشددًا على أن الطفلة ممنوعة من الظهور فى أى فيديو.

وحذر من يسير على نفس نهج أحمد حسن وزينب وتقديم فيديوهات مشابهة، مؤكدًا أنه على جميع من يقدمون فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى أن يراجعون أنفسهم فيما يقدمونه من محتوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة