أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وفاة قاضية المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبيرج عن عمر ناهز 87 عاما.. تسرب بيانات فحوص كورونا لـ 400 ألف مواطن بسلوفاكيا.. تحطم طائرة شحن كينية فى مقديشيو

السبت، 19 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وفاة قاضية المحكمة العليا الأمريكية روث بادر جينسبيرج عن عمر ناهز 87 عاما.. تسرب بيانات فحوص كورونا لـ 400 ألف مواطن بسلوفاكيا.. تحطم طائرة شحن كينية فى مقديشيو أهم الأخبار العالمية والعربية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى وقعت فى كافة أنحاء المنطقة.
 

وفاة قاضية المحكمة العليا الأمريكية "روث بادر جينسبيرج" عن عمر يناهز 87 عاما

أعلنت المحكمة العليا الأمريكية وفاة قاضية المحكمة روث بادر جينسبيرج عن عمر يناهز 87 عاما بسبب مضاعفات إثر إصابتها بسرطان البنكرياس، وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن جينسبيرج تعرف بدفاعها القوي عن حقوق المرأة، وقد شغلت مقعدها في المحكمة العليا في أغسطس لعام 1993.

روث بادر جينسبيرج

كندا تُمدد اتفاق إغلاق الحدود الأمريكية حتى يوم 21 أكتوبر

أعلنت السلطات الكندية تمديد اتفاق إغلاق الحدود الأمريكية أمام رحلات السفر غير الضرورية حتى يوم 21 أكتوبر كإجراء لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقال وزير السلامة العامّة الكندي بيل بلير، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، إن القرار اتخذ على أساس حفظ الصحة العامة.
 
رئيس وزراء كندا جاستن ترودو
 
 
ألقت الشرطة الفرنسية، القبض على رجل أثناء محاولته تسلق برج مونبارناس، الذى يعد واحدا من أعلى ناطحات السحاب فى العاصمة باريس، ويبلغ طوله نحو 209 أمتار، بيدين عاريتين ودون أى وسيلة من وسائل الحماية والأمان.

الرجل الذى تسلق ناطحة سحاب

الصين تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم السبت تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 18 سبتمبر نزولا من 32 حالة فى اليوم السابق، وذكرت اللجنة في بيان أن كل الحالات الجديدة وافدة من الخارج مضيفة أنها رصدت أيضا 24 حالة جديدة خالية من الأعراض ارتفاعا من 20 في اليوم السابق.

فريق طبى لمكافحة كورونا
 
 
أصبحت البيانات الشخصية لنحو 400 ألف مواطن سلوفاكي ممن تم فحصهم على خلفية عدوى فيروس كورونا غير آمنة بعد تسرب معلومات النظام الصحي للبلاد إلى شبكة الإنترنت، أكد ذلك المركز الوطنى للمعلومات الصحية فى براتيسلافا، وصرح رئيس المركز بيتر بيليك أمام الصحفيين بأنه تم إصلاح مصدر التسرب.
 
لقاح ضد كورونا
 

ترامب: علينا التظاهر ضد غباء بايدن.. وإدارتى تبقى الإرهابيين خارج أمريكا

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال تجمع لمؤديه فى ولاية مينيسوتا ساخرا من دعم الديموقراطيين لأعمال العنف فى مختلف المناطق: "علينا القيام بمظاهره ضد غباء الديموقراطيين".
ترامب وأنصاره

الصين تتوعد بإجراءات ضد واشنطن ردا على خطوات الولايات المتحدة ضد تيك توك

أعلنت وزارة التجارة الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات تجاه الولايات المتحدة ردا على قرار الإدارة الأمريكية حجب تطبيقي "تيك توك" و"وي تشات" في البلاد.

تيك توك

بدء التصويت المبكر بـ3 ولايات أمريكية.. وخلاف حول "البريد"

بدأ التصويت المبكر فى مراكز الاقتراع فى ثلاث ولايات أمريكية، يوم الجمعة، حيث انتشر القلق بشأن الوصول إلى بطاقات الاقتراع فى ظل الوباء. وقال دونالد ترامب، إنه يريد الفوز بمينيسوتا فى نوفمبر، على أمل أن يعوض ذلك الخسائر فى أماكن أخرى، وقام بزيارات منتظمة وصمم تحركات سياسية للمناطق الريفية بالولاية.

ترامب وبايدن

فرنسا تؤكد عدم وجود مخازن متفجرات لجماعة حزب الله بالبلاد

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الجناح المسلح لجماعة حزب الله اللبنانية يخزن مواد كيميائية لصنع متفجرات في فرنسا وذلك بعدما قال مسؤول أمريكي كبير إن الجماعة أقامت مخابئ في أوروبا منذ عام 2012.

لودريان وزبر الخارجية الفرنسى

عاصفة ميديكين تضرب غرب اليونان وانقطاع الكهرباء عن مئات المنازل

ضربت عاصفة نادرة في البحر المتوسط يطلق عليها ميديكين (إعصار البحر المتوسط) غرب اليونان، وتسببت العاصفة بإغراق الشوارع واقتلعت الأشجار وقطعت الكهرباء في جزر كيفالونيا وزاكينثوس وإيثاكا في البحر الأيوني وفي مناطق من غرب بيلوبونيز.
عاصفة ـ صورة أرشيفية
 

تحطم طائرة شحن كينية بمطار آدم عدى الدولى فى العاصمة الصومالية مقديشيو

أكدت سلطات الطيران المدنى فى الصومال، اليوم السبت، تحطم طائرة شحن تابعة لشركة الخطوط الجوية الكينية "سيلفرستون آير" فى مطار آدم عدى الدولى بالعاصمة "مقديشيو"، وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أنه لم تعلن أي جهة حتى الآن عن وجود خسائر فى الأرواح.

تحطم طائرة ـ صورة أرشيفية

الجيش اللبناني يعثر على كمية من المفرقعات في مرفأ بيروت

قال الجيش اللبناني إنه عثر على 1.3 طن من المفرقعات أثناء بحث في مرفأ بيروت الذي دمره الشهر الماضي انفجار هائل ناجم عن تخزين سيء لكمية كبيرة من المواد الكيماوية.

الجيش اللبنانى 

وزير الداخلية السوداني يؤكد ضرورة تضافر الجهود الاقليمية لمكافحة الجرائم

أكد وزير الداخلية السواني الفريق أول شرطة الطريفي إدريس، ضرورة التعاون الاقليمي وتضافر الجهود لمكافحة الجرائم، والإسراع في المصادقة على اتفاقيات التعاون والعمل على دخولها حيز التنفيذ.

وزير الداخلية السوانى الفريق أول شرطة الطريفي إدريس
 

الجيش الليبى يعتقل مجموعة مسلحة تختطف المواطنين لطلب فدية فى طبرق

 
نفذت شعبة الاستطلاع بالجيش الليبى فى منطقة طبرق عملية نوعية بعد توافر معلومات عن قيام مجموعة من المجرمين باحتجاز المواطنين من أجل طلب الفدية.
الجيش الليبى
 

الأردن تُخصص منطقة حجر فى إربد لعزل الحيوانات المصابة بكورونا

أعلنت مديرية زراعة إربد، أنها خصصت منطقة حرجية لعزل الحيوانات المصابة بفيروس كورونا، بعد الكشف عن إصابة كلب بالفيروس في الرمثا، وقال مدير صحة إربد، الدكتور رياض الشياب، إنه تم نقل الكلب المصاب من منزل مالكه فى الرمثا إلى منطقة عزل حرجية في إربد، تتوفر فيها معايير الرفق بالحيوان والحفاظ على سلامته.

كلب يرتدى كمامة

السعودية تدعم خطة الأمم المتحدة لمكافحة كورونا بمبلغ 100 مليون دولار

أعلن مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمى، مساء اليوم، عن دعم المملكة العربية السعودية لخطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة "كورونا" بمبلغ 100 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية وعدد من المشاريع التي تدعمها منظمات الأمم المتحدة المختلفة ووكالاتها، وذلك خلال لقاء افتراضي لمراسم تسليم افتراضية جمعته والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.
علم السعودية
 
 
أعلنت "عملية العزم الصلب" التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا عن وصول تعزيزات إضافية لحماية القوة التابعة للتحالف الدولي هناك.
الجيش الأمريكى ـ صورة أرشيفية
 
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم السبت، العديد من القضايا الهامة أبرزها، المبادرات الفرنسية لحل الأزمة اللبنانية، والعلاقات الإماراتية العلاقات الإماراتية السعودية، بالإضافة إلى دور الإرهاب والأمراض فى تدمير الشعوب.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة