أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس عاطل بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة فى المطرية 4 ايام

السبت، 19 سبتمبر 2020 02:42 م
حبس عاطل بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة فى المطرية 4 ايام حبس_ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة المطرية بحبس عاطل 4 ايام على ذمة التحقيق، وذلك عقب ضبطه بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة، بقصد سرقة المواطنين والاستيلاء على متعلاقاتهم الشخصية، كما أمرت بسرعة ارسال تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، تمكنوا من إلقاء القبض على سائق، لقيامة بانتحال صفة ضابط شرطة، لسرقة أموال المواطنين بمنطقة المطرية، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، دائرة القسم، لمتابعة الحالة الأمنية، تلاحظ لهم قيام أحد الأشخاص باستيقاف آخرين وتفتيشهما، باستبيان الأمر تم ضبطه وتبين أنه "سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية، له معلومات جنائية"، وبحوزته مبلغ مالى وبصحبته المجنى عليهما.

وبسؤال المجنى عليهما قررا بأنهما حال سيرهما بمحل البلاغ، استوقفهما المتهم عقب إيهامهما بأنه رجل شرطة، واستولى منهما على المبلغ المالى المضبوط بحوزته.

بمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بقيامه بالنصب على المواطنين والإستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية بأسلوب "إنتحال صفة رجل شرطة"، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

تقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة