فيديو وصور.. "ندى" الثانية على مستوى الجمهورية للدبلومات الفنية نموذج مشرف.. تعمل باليومية بالحقول لتوفير لقمة العيش وتساعد والدها المريض.. وتؤكد: شرف لى وسأظل على ذلك حتى بعد تخرجى.. والدها: أولادى رأس مالى

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 07:00 م
فيديو وصور.. "ندى" الثانية على مستوى الجمهورية للدبلومات الفنية نموذج مشرف.. تعمل باليومية بالحقول لتوفير لقمة العيش وتساعد والدها المريض.. وتؤكد: شرف لى وسأظل على ذلك حتى بعد تخرجى.. والدها: أولادى رأس مالى الطالبة ندى ووالدها بعد تكريمها من محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد صور كفاح الأبناء مع الآباء فى أوقات الأزمات، ودائمًا تكون البنت أقرب لأبيها من غيرها، تشعر بألمه فتتألم وتجتهد لتخفيف تلك الألآم، وفى قرية أبو مندور، التابعة لمركز دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، تقطن طالبة بالصف الثالث الثانوى الزراعى، الحاصلة على المركز الثانى على مستوى الجمهورية، وكان مرض والدها سبب تفوقها، ولعدم امتلاك والدها لأراضى، عملت باليومية لدى الآخرين لتوفير لقمة العيش ومساعدته.

قالت ندى محمد السيد محمد سعد، طالبة بمدرسة دسوق الزراعية، الحاصلة على المركز الثانى مكرر على مستوى الجمهورية فى الدبلومات الفنية بمجموع 511 درجة، بنسبة 92.91%، إنها تحمد الله على تفوقها، وتهدى ذلك التفوق لوالدها ووالدتها، داعية الله أن يشفى والدها المريض الذى تحمل الأم وأوجاع كثيرة.

 

الطالبة ندى خلال تكريمها من محافظ كفر الشيخ (2)
الطالبة ندى خلال تكريمها من محافظ كفر الشيخ 

وأكدت ندى سعد، لـ"اليوم السابع" أن والدها مريض بالقلب وأجريت له عملية جراحية، ولا يستطيع العمل، وكان لابد أن تساعده فى توفير لقمة العيش لها ولأسرتها، خاصة أنها فى قرية ولا يملك والدها أراضى، لتكون سنده، ففضلت العمل لدى الآخرين باليومية، وخاصة يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع وأيام الإجازات، لتحصل على 60 جنيها فى اليوم الواحد.

الطابة ندى وشقيقتها (1)
الطابة ندى وشقيقتها 

وقالت ندى، إنها تعمل لدى الفلاحين فى جنى القطن أو حصاد الأرز، أو زراعة المحاصيل فى الأراضى، لتساعد والدها، ولم تجد عيبًا فى ذلك، ولكنها تفتخر بعملها إضافة لدراستها، مؤكدة أنها تحرص رغم ما تمر به الأسرة من ظروف أن تواظب على مدرستها، وتتلقى دروسها، فكانت تستيقظ فجرًا، لتذاكر دروسها، ثم تتوجه لمدرستها، وتعود لتذاكر، فلا تنام إلا ساعتين فقط فى اليوم.

الطالبة ندى
الطالبة ندى

وأكدت ندى سعد، أنها خصصت يومى الجمعة والسبت، وكذلك الإجازات، للعمل باليومية لدى المزارعين، لتحصل فى نهاية اليوم على 60 جنيهًا تعطيها لوالدها، لعلها تساعد فى نفقات الأسرة، وبعد حصولها على الشهادة الإعدادية بتفوق رفضت الالتحاق بالتعليم الثانوى العام، نظرًا لظروف والدها المرضية، فقد أجرى عملية قلب مفتوح منذ 3 سنوات، وأصرت أن تكون من المتفوقين وتلتحق بكلية مثلها مثل طلاب الثانوية العامة دون أن تكبد والدها أموالا لدفعها للمعلمين، وكل أشقائها الـ5 الحاصلين على دبلومات فنيه، "أشرف وعماد والسيد، وحمدى، وهانم، وشقيقتها الصغرى نورهان طالبة بالصف الثالث التجاري.

9
 
شهادة التكريم من محافظ كفر الشيخ 

وأضافت ندى، أنها ستلتحق بكلية الزراعة، لأنها ترغب فى الالتحاق فى هذه الكلية، لخبرتها الواسعة فى مجال الزراعة، وأن عملها بالحقول لدى الأخرين، زادها خبرة، وكانت تحرص على مراجعة دروسها يوميا، ويعود الفضل لله ثم لوالدها ووالدتها.

الطالبة ندى خلال تكريمها من محافظ كفر الشيخ (2)
الطالبة ندى خلال تكريمها من محافظ كفر الشيخ 

وقال محمد السيد، والد ندى: "لا أنسى ما كانت تقوم به ابنتى من أجلى، فكانت تعمل باليومية لتساعد فى مصاريف البيت، وبرغم رفضه مرارًا لذلك، طالبًا منها الالتفات لمدرستها ودروسها فقط، ولكنها كانت تصمم على العمل باليومية لدى الآخرين، وأنه توقع حصولها على مركز متقدم على مستوى الجمهورية، وكان يشجعها على ذلك لرغبتها وحبها الشديد فى مساعدتى".

الطالب ندى واسرتها مع محرر اليوم السابع
الطالب ندى واسرتها مع محرر اليوم السابع

وأكدت والدة ندى، أنها سعيدة بحصول ابنتها على المركز الثانى على مستوى الجمهورية، متابعة: "شرفتنى قدام أهل القرية"، وتتمنى لها التوفيق، وتكون دكتورة بالكلية، مشيرة إلى أنها سعيدة بتكريم المحافظ لابنتها واهتمامه بها، وأبدى مساعدته لها خلال سنوات دراستها، وأنه قرر إجراء عملية جراحية لوالدها، وتحمل نفقات دراستها بالكلية التى ستلتحق بها.

الطالبة ندى واسرتها مع وكيل مديرية التربي والتعليم بكفر الشيخ
الطالبة ندى واسرتها مع وكيل مديرية التربي والتعليم بكفر الشيخ

وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن ندى نموذج مشرف من نماذج البنت المصرية الأصيلة، والتى تشارك فى التخفيف عن أسرتها بالعمل والاجتهاد، لتثبت للجميع أن الفقر ليس عيبًا، وعمل الفتاة فى أى أعمال طالما كانت شريفه شرف لها، مشيرة إلى أن ندى لم تتحمل ألام والدها، فسارعت بالعمل لدى الآخرين لتساعد قدر إمكانياتها، وأنها فخورة بها، وتكريمها شرف لنا وليس لها.

 

وقدم اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، خالص الشكر والتقدير لتلك الأسرة التى أنجبت تلك الفتاة المتميزة، التى تشارك فى تحمل أعباء أسرتها، وأن المحافظة رهن إشارتها فى أى وقت، مشيدًا بالدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وجميع العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة، على جهودهم المبذولة فى النهوض بالعملية التعليمية، لتحقيق جودة التعليم لأبناء المحافظة.

 
 
الطالبة ندى ووالدها بعد تكريمها من محافظ كفر الشيخ (1)
الطالبة ندى ووالدها بعد تكريمها من محافظ كفر الشيخ (1)

 

الطالبة ندى ووالدها
الطالبة ندى ووالدها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة