كوشنر يواصل جولة السلام فى الشرق الأوسط.. كبير مستشاري الرئيس الأمريكي فى السعودية.. واس: ولي العهد بحث مع كوشنر آفاق عملية السلام وتعزيز التعاون.. وضرورة استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل لتحقيق السلام

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 12:57 ص
كوشنر يواصل جولة السلام فى الشرق الأوسط.. كبير مستشاري الرئيس الأمريكي فى السعودية.. واس: ولي العهد بحث مع كوشنر آفاق عملية السلام وتعزيز التعاون.. وضرورة استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل لتحقيق السلام كوشنر يواصل جولة السلام فى الشرق الأوسط
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جولته فى الشرق الأوسط، ووصل مساء الثلاثاء، إلى المملكة العربية السعودية، حيث التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وبحث خلاله الشراكة بين البلدين وأهمية تعزيزها في المجالات كافة خصوصًا بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة وما يضمن تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد ولى العهد السعودي، خلال اللقاء الذى حضره الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجي، على ضرورة استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق السلام العادل والدائم.

Eg2zpmQXgAEvZ0L
 

وكان التقى كوشنر خلال جولته فى الشرق الأوسط التى بدأها بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث زار أبوظبى على رأس وفد أمريكي إسرائيلي لبحث التعاون مع تل أبيب عقب توقع الامارات معاهدة سلام فى الـ 13 أغسطس الماضى، قادمًا على متن أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى أبوظبي.

 

Eg2zpZVX0AEow1d
 

والتقى كوشنير الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور مائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وروبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وفي ثاني أيام زيارة الوفدين الأمريكي والإسرائيلي إلى أبوظبي، توقيع أول بروتوكول تفاهم مالي ومصرفي بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة يقوم على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.

ووقع بروتوكول التعاون نائب المدير العام لديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية رونين بيرتس ومحافظ البنك الإماراتي عبد الله حميد سعيد.

وأمس الاثنين، وصل كوشنر والوفد المرافق إلى المنامة حيث أجرى اجتماعًا فور وصوله في قصر الصافرية مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة​، الذي شدّد على أنّ "لاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى ​السعودية​، وأنّنا معها في السرّاء والضرّاء بما يحقّق الاستقرار والازدهار في المنطقة.

وأكد اعتزاز البحرين بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجيّة التاريخيّة مع ​الولايات المتحدة ​الصديقة"، معرباً عن شكره "لما تقوم به ​الإدارة الأميركية​ من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة ​الشرق الأوسط​"، أشاد العاهل البحريني بـ "المواقف التاريخيّة الثابتة للإمارات في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية، ومساعيها الحثيثة للوصول إلى حلّ عادل وشامل، يضمن نيل ​الشعب الفلسطيني​ لحقوقه المشروعة ويحقّق السلام الدائم في المنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة