مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفى: اتفاق السلام الإماراتى الإسرائيلى دليل على إمكانية تحقيق السلام.. ويؤكد: يجب التصدى للتهديدات الإيرانية فى المنطقة وندعو المجتمع الدولى لمحاسبتها ولابد من نزع سلاح حزب الله فى لبنان

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 05:45 م
مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفى: اتفاق السلام الإماراتى الإسرائيلى دليل على إمكانية تحقيق السلام.. ويؤكد: يجب التصدى للتهديدات الإيرانية فى المنطقة وندعو المجتمع الدولى لمحاسبتها ولابد من نزع سلاح حزب الله فى لبنان بومبيو
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي دليل على إمكانية تحقيق السلام، متابعا: نرحب باتفاق السلام فى السودان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

 

وأضاف مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفى، أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية دليل على إمكانية تحقيق السلام.

 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأربعاء عن رفع القيود مؤقتا على استيراد وتصدير معدات دفاعية غير فتاكة من وإلى قبرص.

 

وقالت وزير الخارجية الأمريكية، إن الجانبين أكدا على أهمية الشراكة الأمنية بينهما، وذلك خلال اتصال هاتفى أجراه مايك بومبيو، مع الرئيس القبرص نيكوس أناستاسيادس .

 

وقال مايك بومبيو: ننسق مع فرنسا بشأن الوضع فى لبنان، متابعا: ينبغى إجراء إصلاحات فى لبنان كما يطالب الشعب، وأكد أنه يجب نزع سلاح حزب الله فى لبنان.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى: عملنا منذ وقت طويل على رفع حظر التسليح عن قبرص، متابعا: ندعو لخفض التصعيد فى شرقى المتوسط، كما أنه يجب حل الخلافات فى شرقى المتوسط بالطرق الدبلوماسية، وتابع مايك بومبيو: لقد أنفقنا أكثر من أى دولة على لقاحات فيروس كورونا.

 

وقال مايك بومبيو أنه أكد على ضرورة التصدى للتهديدات الإيرانية فى المنطقة، متابعا: ندعو المجتمع الدولى لمحاسبة نظام إيران على جرائمه.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي لـ"قناة العربية": نطالب بوقف فورى لاستخدام العنف ضد المعارضة فى بيلاروسيا، وتابع مايك بومبيو أن الوضع فى لبنان غير مقبول.

 

وأعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة اعتراضا على التحقيق المستمر فى احتمال ضلوع جنود أميركيين بجرائم حرب فى أفغانستان.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكى، إن "كل فرد أو كيان يواصل تقديم المساعدة المالية" للمدعية "يعرّض نفسه أيضاً للعقوبات" مضيفا أنه تم اتخاذ هذه الخطوة لأن المحكمة الجنائية الدولية "تواصل للأسف استهداف أميركيين".

 

وطالب مايك بومبيو من جهة ثانية بوقف فورى لاستخدام العنف ضد المعارضة فى بيلاروسيا، كما أمل بحل سلمى للخلاف الحدودى بين الصين والهند.

 

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت حظر تصدير أسلحة على جزيرة قبرص بأكملها عام 1987 بهدف منع حصول سباق تسلح فيها وتشجيع الغالبية اليونانية والأقلية التركية على التوصل إلى تسوية سلمية.

 

وفى وقت سابق أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، قوة التحالف بين الولايات المتحدة واليابان، والالتزام المشترك بضمان تحقيق السلام والأمن سواء فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ أو فى العالم.

 

وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن هذا جاء خلال اتصال هاتفى بين بومبيو وبين نظيره اليابانى توشيميتسو موتيجى، حيث ناقش الجانبان التنسيق بشأن الأولويات المشتركة بين البلدين فيما يخص منطقة المحيطين الهندى والهادئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة