نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل.. الرئيس يؤكد دعم مصر لخطوات إحلال السلام والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.. ومقتل 7 عناصر إجرامية بمداهمات فى أسوان

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 04:26 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل.. الرئيس يؤكد دعم مصر لخطوات إحلال السلام والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.. ومقتل 7 عناصر إجرامية بمداهمات فى أسوان نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة منتصف اليوم، لأهم الأخبار المحلية والعالمية، حيث أعدها الزميل محمد محسوب، وقدمها لكم سمر الزهيرى، ونسرين فؤاد.

 

وتناولت النشرة تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، تناولا خلاله تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية.

أكد الرئيس، على دعم مصر لأى خطوات من شأنها إحلال السلام بالمنطقة، بما يحافظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، ويتيح إقامةَ دولته المستقلة ويوفر الأمنَ لإسرائيل، مثمنا الإعلان عن الاتفاق الإماراتى الإسرائيلى برعاية الولايات المتحدة باعتباره خطوة في هذا الاتجاه.

 

جانب من نشرة منتصف اليوم
جانب من نشرة منتصف اليوم

 

كما تناولت تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى، لمتابعة تنفيذ القرار الصادر من الحكومة المصرية بشأن تقديم جميع القادمين من مختلف الجنسيات إلى مطارات جمهورية مصر العربية شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، وذلك قبل 72 ساعةً من موعد الرحلة. وخلال الجولة تابع الوزير الإجراءات الاحترازية والضوابطَ الوقائية المطبقة داخل المبني.

 

وذكرت النشرة استقبال مطار بيروت اليوم طائرةً مصرية تحمل مساعدات طبية عبارة عن 550 بروتوكولا علاجيا لكورونا يتم تسليمُها لوزارة الصحة اللبنانية.

 

وقال الدكتور ياسر علوى، سفير مصر لدى لبنان، أن الجسر الجوى الذى أطلقته مصر لمساعدة لبنان تضمن أربعَ مراحل، الأولى كانت عبارة عن المساعدات الطبية، أما المرحلة الثانية فهى مساعداتٌ طبية وغذائية، أهم ما فيها الدقيق، خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، والثالثة تضمنت الطواقم الطبية، أما المرحلة الرابعة فستشهد الإسهام فى مواد إعادة الإعمار.

 

فيما أكد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أنه تم التشديد على جميع أجهزة المدن الجديدة، بقبول جميع الطلبات المُقدمة من المواطنين للتصالح فى المخالفات، وترك البت فى قبول التصالح، للجان المختصة بذلك.

 

ووجه الوزير بتسهيل إجراءات تلقى طلبات التصالح من المواطنين، والرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بتطبيق القانون، وكذلك حصرِ جميع المخالفات فى نطاق كل مدينة، والمرور على جميع المخالفات المسجلة، وأيضا التنبيهِ على أصحابها بالتقدم بطلبات التصالح، والتعامل مع المخالفات بشكل حاسم ونهائى بالإضافة إلى بدءِ الإزلالات بعد انتهاء فترة تطبيق القانون، بنهاية هذا الشهر.

 

فيما أعلنت وزارة الداخلية مقتلَ سبعةِ عناصرٍ إجرامية شديدة الخطورة فى مداهمات أمنية بأسوان .

 

وذكرت الوازرة فى بيانٍ لها أنه خلال المداهمة قامت العناصر الإجرامية بإطلاق النيران على قوات الشرطة، وتبادل الطرفان إطلاق النيران مما أسفر عن مقتلِ العناصر وعُثر بحوزتهم على بنادقَ آلية - وكمياتٍ كبيرة من الذخيرة – وكمية من مخدر الحشيش وكمية كبيرة من نبات البانجو المخدر، وممنوعاتٍ أخرى.

 

كما واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودَها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات بالبناء على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتوجيه حملاتٍ لضبط المخالفين للقرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة.

 

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية 836 شخصًا مخالفًا، خلال 24 ساعةً، وتم اتخاذُ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وتسلمت مديريةُ أوقافِ الإسكندرية اليوم الأربعاء، 7 سبعة مساجد بمحور المحمودية الجديد تمهيدا لفتحها يوم الجمعة المقبلة.

 

وقال الشيخ محمد خشبة، وكيلُ وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن هذه المساجد تتراوح مساحتُها بين 750 م إلى 1000 متر مجهزة بكافة التجهيزات اللازمة والتى تليق ببيوتِ الرحمن، وإن هذه المساجد هى جزءٌ من المشروعات القومية للدولة المصرية والتى تشهد فى هذه الفترة تقدما ملحوظا فى جميع المجالات وشتى الميادين.

 

نشرة اخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

 

نشرة اخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

 

وإلى الأخبار العالمية.. حيث كشفت إحدى مراكز الأبحاث الأمريكية، أن الأشخاص الذين يضعون أقنعةً بلاستيكية للوجه، أو أقنعةً مزودة بصمام للتنفس، يمكنهم نشرَ رذاذٍ على مساحةٍ واسعة جدًا عند العطس أو السعال، ما يجعل هذه المعدات غير فعالة فى منع انتشار كورونا عند استخدامها.

 

وقال الباحثون أن درعَ الوجه مَنع فى البداية مرور القطرات أثناء تحركها للأمام، لكنها يمكن أن تتحرك حول الحاجب البلاستيكى، بسهولة نسبية وتنتشر على مساحة كبيرة.

 

وإلى أخبار الرياضة، حيث كشفت مصادرُ مطلعة لليوم السابع أن مران الأهلى صباح اليوم، الأربعاء، شهد العديد من الاضطرابات بين عددٍ من نجوم الفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بدأت عندما دخل الثنائى محمد الشناوى ومحمود عبد المنعم كهربا فى مشادةٍ بسيطة بغرفةِ الملابس قبل التوجه لأداء المران قبل أن ينتهى الموضوع سريعا بينَهما.

 

وتدخل سيد عبد الحفيظ مديرُ الكرة فى الأمر وحاول معرفة السبب ليرفض الثنائى الحديث فى الأمر، وهدد محمد الشناوى وكهربا سيد عبد الحفيظ بشكواه لمحمود الخطيب.

 

والى أخبار الرياضة العالمية.. ظهر الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى على الإعلان الترويجى لقميص البارسا فى الموسم الجديد، بعد تكهنات من المتابعين للوسط الرياضى العالمى بانتقاله لأكثر من فريق، وتوقع محبيه أن يتفوق البارسا الفترة المقبلة بعد انضمام ميسى له.

 

واختتمت النشرة بأخبار الطقس.. حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لفرصِ أمطارٍ متوسطة، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل إلى حد السيول على مدار الثلاثة أيام المقبلة.

 

ومن المتوقع أن يسود طقسٌ مائلٌ للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحلُ الشمالية طقسًا معتدلًا وشبورة مائية صباحا، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء فيما تصلُ نسبة ُالرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 75%.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة