أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطيران المدنى يتفقد مطار القاهرة مع أول يوم لتطبيق شهادة الـPCR

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 11:13 ص
وزير الطيران المدنى يتفقد مطار القاهرة مع أول يوم لتطبيق شهادة الـPCR محمد منار
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، جولة تفقدية لمبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى فى توقيت ذروة وصول الرحلات، لمتابعة أول يوم تنفيذ لقرار الحكومة بشأن تقديم جميع القادمين من مختلف الجنسيات إلى مطارات جمهورية مصر العربية شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، وذلك قبل 72 ساعة من موعد الرحلة، كما تابع سير العمل بالمطار، واطمأن علي آلية تنفيذ القرار بالتنسيق مع مكتب الحجر الصحي وتأكد من انسيابية حركة الركاب بالصالات.

وخلال الجولة تابع الوزير الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل المبني، رافقه الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران و اللواء طارق نصير مساعد الوزير والمحاسب مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي .

كما تابع الوزير منظومة الكاميرات الحرارية التى تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونيا بصالات السفر والوصول.

وصرح وزير الطيران، بأن مطار القاهرة شهد انتظاماً في العمل تزامناً مع بداية تطبيق القرار، مؤكدًا علي جاهزية المطارات المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإدارة الحجر الصحي وغيرها من الجهات العاملة لمتابعة إجراءات سفر ووصول الركاب بما يضمن التزام الجميع بتطبيق كافة المعايير والضوابط اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وشدد "منار" علي عدم التهاون في تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها وزارة الطيران لضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة