أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تكشف تدشين الإخوان حسابات وهمية فى سبتمبر للتحريض ضد مصر

الأحد، 20 سبتمبر 2020 09:09 م
إكسترا نيوز تكشف تدشين الإخوان حسابات وهمية فى سبتمبر للتحريض ضد مصر قنوات الإخوان- صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قناة إكسترا نيوز، إقدام جماعة الإخوان على تدشين حسابات وهمية خلال شهر سبتمبر الجارى من أجل بث الشائعات والأكاذيب ضد الدولة المصرية، بجانب التحريض ضد مصر، ونشر شائعات الإخوانية التحريضية.

من جانبه، قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن هناك بعض البرامج التي يمكنها أن تدشن العديد من الحسابات الإلكترونية المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعى، كما أن تلك البرامج يمكنها أن تعيد نشر التغريدات والتدوينات على نطاق واسع.

وأضاف خبير أمن المعلومات، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك برامج أيضا يمكنها أن تنتج فيديوهات مفبركة لتصريحات أشخاص من العدم، حيث إن الشخص لا يكون قد قال هذا الكلام من الأساس ولكن الفيديو يظهر الشخص وأنه يقول كلام تحريضى، في محاولة لتزييف التصريحات.

وكان دشن رواد موقع تويتر، هاشتاج "محدش نزل" وتصدر الترند المصرى، يوم الأحد، للسخرية من فشل الإخوان فى الحشد للتظاهرات اليوم الأحد، وللرد على دعوت الفوضى التى أطلقتها الجماعة الإرهابية، والتى قوبلت برفض شديد من بين أطياف المجتمع المصرى ككل، الذى يرفض الفوضى.

وغرد رواد تويتر على الهاشتاج، للسخرية من الدعوات الفاشلة، وفشل الحشد للتظاهر وتنفيذ مخططات الفوضى، وقال أحد المغردين :" الخونة عارفين لو نزلوا هايضربوا بالجزم الشعب المصرى كله مع السيسي حبيب قلب المصريين افهموا بقى ياأغبياء بنحبك ياسيسي وكلنا معاك لأخر العمر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة