تخفيضات تصل لـ20% بمعرض أهلا مدارس.. موجز الخدمات من تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:43 ص
تخفيضات تصل لـ20% بمعرض أهلا مدارس.. موجز الخدمات من تليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، وهو الموجز الذى استعرض خلاله أهم وأبرز الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن مصري على مختلف الأصعدة.

وبدأ موجز الخدمات أخباره بافتتاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، معرض "أهلا مدارس" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعى وتوفير أدوات التعقيم وكمامات وقفازات للزوار المترددين على المعرض للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

ويتضمن المعرض كافة المستلزمات المدرسية للطلاب فى المراحل التعليمة المختلفة من الزى المدرسى والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة لا تقل عن 20%، كما يتضمن المعرض كافة الاحتياجات الخاصة بالمستلزمات الغذائية للطلاب، من عصائر ومنتجات الألبان المختلفة.

وانتقل موجز الخدمات بعد ذلك لاستعراض بدء اليوم المدارس الدولية الحكومية “IB”، أول أيام العام الدراسى الجديد، وذلك بالشيخ زايد والتجمع الخامس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من كورونا.

وهى المدارس التي تم افتتاحها عام 2014، بالشيخ زايد مع مدرسة البكالوريا الدولية بالمعادى، ثم مدرسة أخرى بالتجمع الخامس والتي تم افتتاحها عام 2018، وجدير بالذكر أن تلك المدارس تعتمد في نظام دراستها على 3 برامج دراسية محددة.

ومن المدارس الدولية إلى الثانوية العامة، حيث يواصل مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات الحكومية اليوم استقبال طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات للعام الجامعى 2020 /2021.

ومن المقرر أنه يتم إغلاق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثالثة غدا الاثنين 21 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته وزارة التعليم العالى.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

كما تناول موجز الخدمات خبرًا عن بدء جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، تسليم 240 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر بمنطقة الأندلس، اعتبارا من اليوم الأحد وحتى يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر المقبل.

وأوضح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم تسليم وحدات العمارات بالأرقام وفق أيام محددة يعلن عنها الجهاز، مضيفًا أنه على العميل الفائز بالوحدة التوجه لبنك الإسكان والتعمير فرع التجمع الخامس لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بخطـاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمـع الثالث، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

وعن أخبار وزارة التضامن، تضمن موجز الخدمات صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر الجارى، وذلك لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المحددة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد بدأت الثلاثاء الماضى، صرف مساعدات برنامج كرامة عن شهر سبتمبر، للمستفيدين من البرنامج، ويبلغ عددهم مليون و240 ألف فرد، جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة 3 ملايين أسرة، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر مليار و518 مليون جنيه.

وبعد ذلك تطرق موجز الخدمات للحديث عن أسعار الذهب، حيث تواصل أسعاره التذبذب بين الارتفاع والهبوط كما شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجل سعر عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 850 جنيهًا، في حين سجل عيار 18، 729 جنيها، أما عن سعر الدولار الأمريكي فسجل في البنك المركزى 15.91 للشراء و16.04 للبيع.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية صباحا وطقسا مائلا للحرارة، رطبا على القاهرة والوجه البحرى، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى لـ75%.

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة، وسط وجود توقعات بفرص سقوط أمطار رعدية على مناطق بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، وأسوان العظمى 46 والصغرى 29.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة