أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية يعلن تلقى 1.2 مليون طلب تصالح.. شعراوى يفتتح دورة لتدريب نواب المحافظين ويؤكد: رضا المواطن وتعويض ما فاته من خدمات فى العقود الماضية شغلنا الشاغل.. والرئيس السيسى لديه أحلام كبيرة للمصريين

الأحد، 20 سبتمبر 2020 04:00 م
وزير التنمية المحلية يعلن تلقى 1.2 مليون طلب تصالح.. شعراوى يفتتح دورة لتدريب نواب المحافظين ويؤكد: رضا المواطن وتعويض ما فاته من خدمات فى العقود الماضية شغلنا الشاغل.. والرئيس السيسى لديه أحلام كبيرة للمصريين اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية خلال افتتاح دورة تدريب نواب المحافظين
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين، وذلك بمقر الأكاديمية والذى يستمر لمدة 5 أيام.

 

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (1)

وقال شعراوى فى بداية كلمته، إن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى تأتى تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتنفيذ برنامج تدريبى مكثف لنواب المحافظين والذى بدأت مرحلته الأولى فى شهر ديسمبر الماضى.

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (1)

وأشاد شعراوى بالجهود التى تقوم بها الأكاديمية الوطنية للتدريب فى تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية من القيادات والموظفين والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصفة مستمرة، بما يضمن توافر كفاءات عالية المستوى تعمل على تقديم حلول مبتكرة ومبدعة فى مختلف التخصصات.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت أحد الصروح المصرية المهمة التى تقوم بمهمة تدريب الكوادر البشرية بالجهاز الإدارى للدولة لتكون مؤهلة للقيادة فى المستقبل وشغل المناصب العليا بكافة القطاعات ، معربا عن سعادته بلقاء نواب المحافظين خلال البرنامج التدريبى ، لافتاً الى متابعته الجيدة للجهود التى يقوموا بها خلال الفترة الماضية من التعاون والتنسيق الجيد مع السادة المحافظين خاصة فى الملفات والموضوعات التى تم تكليفهم بمتابعتها .

وقال شعراوى، إننا نسعى بصورة مستمرة لإكساب نواب المحافظين الخبرات الكافية بصورة دائمة فيما يخص الموضوعات والقضايا المحلية التى تهم المواطن . 

ووجه وزير التنمية المحلية خالص شكره وتقديره للجهود التى بذلها نواب المحافظين خلال الفترة الماضية والتى شهدت متابعة عدد كبير من التكليفات والملفات المهمة التى يتابعها السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بصورة مستمرة ، مشددا على أن رضا المواطن هو شغلنا الشاغل وهمنا جميعًا كحكومة لتعويض ما فاته خلال السنوات الماضية من نقص فى الخدمات ، مشيراً الى أن الدولة تقوم بانفاق مليارات الجنيهات على المشروعات الخدمية التى تهم المواطنين خاصة مياه الشرب والصرف الصحى والطرق وبصفة خاصة فى القرى والنجوع بمختلف المحافظات .

وأشار شعراوى إلى أن الحكومة تسابق الزمن فى تنفيذ التكليفات الرئاسية فى كافة الملفات ونسير بخطى سريعة فى عمليات تنفيذ المشروعات خاصة مع الجهات المانحة والدولية التى تتعاون مع الوزارات المختلفة بالحكومة .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الحكومة لديها عزيمة لتحقيق المستهدفات الخاصة التى وضعتها الدولة للحصول على رضا المواطن، لافتا الى ما تحقق على أرض المحافظات خلال الست سنوات الماضية من عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى لم تشهده مصر منذ عقود طويلة .

وأضاف شعراوى أن اللقاء الدورية التى يعقدها السيد رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين خلال الفترة الاخيرة هدفها تبادل الرؤى مع المحافظين وبحث كافة المشكلات والعمل على سرعة حلها لاننا نعمل جميعا كفريق واحد لخدمة المواطن ولدينا قنوات تواصل مفتوحة على مدار اليوم .

وأكد وزير التنمية المحلية أن هناك بعض التجارب والأفكار الجيدة التى يتم تنفيذها فى محافظة لحل مشكلة عامة فى باقى المحافظات والتى تم الاستفادة منها وتعميمها بعد ذلك ومن بينها تجربة محافظة كفر الشيخ مؤخراً فى فتح بعض المدارس بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم لاستقبال المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء.

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (2)

وطالب وزير التنمية المحلية نواب المحافظين بإبعاد الموظفين غير الاكفاء أو المقصرين فى العمل ، ومتابعة كافة العاملين تحت رئاستهم والاستعانة بالعناصر الجيدة .

وأكد شعراوى أن المواطن لديه طموحات وطلبات كثيرة ونريد العمل ليلا ونهارا كحكومة ومحافظين ونواب لتحقيقها ، لذا لابد من استغلال كافة الموارد المتاحة لدى المحافظات بالصورة الجيدة ، وامنعوا إهدار المال العام واحسنوا استغلال الموارد المتاحة .

وأضاف وزير التنمية المحلية، الرئيس السيسى لديه أحلام كبيرة للمواطنين ولابد من العمل ليلا ونهارا لمتابعة التكليفات الرئاسية والمشروعات الجارية وكذا توجيهات رئيس مجلس الوزراء للانتهاء منها فى التوقيتات المحددة لذلك.

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أهمية وجود حصر مدقق لكافة ممتلكات المحافظات والعائد المالى منها لدراسة أفضل الطرق لزيادة الموارد من تلك الممتلكات .

كما طالب شعراوى نواب المحافظين بأن يستعينوا بالكوادر المحلية التى تحصل على دورات تدريبية، سواء فى مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة أو الأكاديمية الوطنية للتدريب، مشددا على اهتمامه وحرصه الكبير على الاستمرار فى البرامج التدريبية لكافة القيادات والكوادر المحلية بالمحافظات لرفع كفاءتها بما يساعد فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (3)

كما طالب وزير التنمية المحلية نواب المحافظين بتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم فيما يخص حلول المشاكل والتحديات التى تواجههم فى المحافظتين والاستفادة من الحلول المبتكرة والجيدة لتلك المشاكل .

وأضاف شعراوى، "لازم يكون لديكم الصبر والإصرار على تغيير حياة المواطنين للأفضل واستفيدوا من أى سلبيات وطوروها للأفضل". 

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (4)

وفيما يخص قانون التصالح على بعض مخالفات البناء ، قال شعراوى أن هذا الملف على رأس عمل الادارة المحلية خلال الفترة الحالية نظرا لاقتراب نهاية المهلة التى حددتها الحكومة للمواطنين لتلقى طلبات التصالح فى ٣٠ سبتمبر الجارى ، لافتاً الى ان الدولة مصممة ولديها الارادة الكافية للانتهاء من هذا الملف خلال الفترة الحالية والحفاظ على الاراضى الزراعية وحق الاجيال القادمة فيها .

وقال شعراوى أن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل على المواطنين وحرصا من الحكومة للتخفيف على المواطن خاصة فى القرى .

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (5)

وطالب شعراوى كافة المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم فيما يخص المبانى المخالفة باستغلال الفرصة الذهبية التى اعلنتها الحكومة للتصالح فى مخالفات البناء بدلا من الهدم وازالة المخالفات .

وأشار وزير التنمية المحلية الى ان نسبة الطلبات التى تلقتها المحافظات من المواطنين تخطت مليون و200 ألف طلب.

المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى الخاص بنواب المحافظين (6)

وشدد وزير التنمية المحلية على أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح سيعود فى شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخرى فى أكثر من قطاع وعلى رأسها الاسكان والصرف الصحى ومياه الشرب والطرق .

وأكد الوزير على أننا نسعى بكل قوة لمحاربة الفساد ونهتم بالتدريب وتاهيل العاملين وخلق طموح لديهم للترقى فى الوظائف المختلفة بالادارة المحلية ، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حل مشكلة نقص المهندسين بالادارات الهندسية فى المحافظات وذلك بالتنسيق مع جهاز التنظيم والادارة ووزارة المالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة