أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر معمرة بالعالم تحتفل بعيد ميلادها الـ117 بـ تى شيرت يحمل صورتها

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 05:00 م
أكبر معمرة بالعالم تحتفل بعيد ميلادها الـ117 بـ تى شيرت يحمل صورتها أكبر معمرة في العالم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت أكبر معمرة بالعالم اليابانية "كين تاناكا" بعيد ميلادها الـ117 في دار رعاية في مدينة فوكوكا الجنوبية الغربية ، والتي حصلت علي لقب أكبر معمرة في العالم علي قيد الحياة في مارس 2019، لتتفوق على اليابانية "نابي تاجيما" التي توفيت في أبريل 2018 عن عمر ناهز 117 عاماً و260 يوماً.

ولضعفها الشديد أمام المشروبات الغازية والشيكولاتة، احتفلت تاناكا بعيد ميلادها بزجاجة من الكولا وألعاب الطاولة وقدّمت لها عائلتها تيشيرت طبعت عليه صورتها، ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية صور من الحفل.

اكبر معمرة في العالم
اكبر معمرة في العالم

 

وقال حفيدها إيجي تاناكا (60 عاماً) إن جدته تنعم بصحة جيّدة وتستمتع بحياتها اليومية، بالرغم من التقييدات المفروضة على الزيارات العائلية بسبب وباء كورونا المستجد.

عيد ميلاد اكبر معمرة بالعالم
عيد ميلاد اكبر معمرة بالعالم

 

ولدت تاناكا في 2 يناير عام 1903 وعاشت خلال فترات حكم 5 أباطرة يابانيين، وتعد الآن ثالث أكبر شخص في العالم بعد الفرنسية جين كالمينت التي توفيت عام 1997 عن عمر 122 عاماً، والأمريكية سارة كناوس التي توفيت عام 1999 عن عمر 119 عاماً، بحسب مجموعة أبحاث علم الشيخوخة في الولايات المتحدة.

وأظهرت الإحصاءات الحكومية الجديدة التي صدرت قبل يوم "احترام المسنين" أن عدد اليابانيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكثر، بلغ رقماً قياسياً وهو 36.17 مليون.

من ناحية أخرى، احتفلت مؤخرا، هيستر فورد أكبر وأقدم معمرة أمريكية من كارولاينا الشمالية، بعيد ميلادها الـ116، حيث ولدت عام 1904، مع بعض أحبائها من حولها، وتعتبر هيستر أم لـ12 طفلا و48 حفيدًا، و200 من أبناء الأحفاد فى المجموع، وأحيت هذا الحدث بحفلة عيد ميلاد مع بعض أفراد أسرتها يوم الخميس قبل عيد ميلادها الفعلى، الذى يصادف يوم السبت، وأصبحت هيستر، التى ولدت قبل الحرب العالمية الأولى عام 1904.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة