أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران.. وزارة الدفاع و5 علماء إيرانيين و27 كيانا وفردا على القوائم.. وزير الدفاع الأمريكى متوعدا طهران: سنرد على أى عدوان.. والخزانة الأمريكية: سنمنعها من حيازة الأسلحة التقليدية

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:33 م
أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران.. وزارة الدفاع و5 علماء إيرانيين و27 كيانا وفردا على القوائم.. وزير الدفاع الأمريكى متوعدا طهران: سنرد على أى عدوان.. والخزانة الأمريكية: سنمنعها من حيازة الأسلحة التقليدية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على وزارة الدفاع الإيرانية، وخلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ووزيري الخزانة والدفاع بشأن العقوبات على إيران، أعلن بومبيو ضم 5 علماء إيرانيين علماء إيرانيون إلى قائمة العقوبات كونهم عملوا على حيازة مواد للبرنامج النووي  و27 كيانا وفردا.

وقال بومبيو، سنواصل منع إيران من حيازة السلاح التقليدي والنووى، مضيفا أن إيران تبدد أموال شعبها على الإرهاب بدل التنمية.

من جانبه قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ، لن نسمح لإيران بتزويد أي دولة بصواريخ باليستية، مضيفتا "سنسخر كل الأدوات لمنع إيران من حيازة الأسلحة التقليدية".

 

وأعلن وزير الخزانة الأميركي، فرض عقوبات على مجموعة من الخبراء والمسؤولين في الوكالة الإيرانية للطاقة النووية قائلا : واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة من الخبراء والمسؤولين في الوكالة الإيرانية للطاقة النووية

بدوره قال وزير الدفاع الأمريكى مارك اسبر "نأخذ خطوة أخرى لحماية الجنود الأميركيين وحلفائنا"، مضيفا أن حزب الله والحوثيون يشنون هجمات نيابة عن إيران، وشدد اسبر على أن الولايت المتحدة مستعدة للرد على أي عدوان إيراني.

ودعا اسبر إيران وقف أنشطتها المزعزعة للاستقرار، مؤكدا على أن واشنطن ستواجه التهديد الإيراني الموجه لنا ولحلفائنا.

 

 

وتابع مارك إسبر: "مستعدون للرد على أي استفزازات إيرانية، وندعو طهران لوقف أنشطتها في المنطقة، مستطردا: "سنقف إلى جانب حلفائنا لمواجهة السياسات الإيرانية في المنطقة".

وقال وزير الدفاع الأمريكي: "مستمرون في سياسة الضغط القصوى على إيران"، لافتا إلى أن إيران تخرق قرارات دولية من خلال إيصال أسلحة محظورة إلى مجموعات مثل حزب الله والحوثيين.

كما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين أن "واشنطن ستفرض عقوبات على 27 هيئة وشركة مرتبطة بالتعاون العسكري مع إيران".

وقال أوبراين أن إيران ستستخدم الأموال لتمويل الإرهاب ، وكان من الممكن لإيران أن تصبح دولة متقدمة بدل رعايتها للإرهاب.

 

 

من جانبها قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت أن أميركا تعمل على تحقيق السلم حول العالم، مضيفة أن إيران هي الراعية الأولى للإرهاب في العالم .

واعربت عن أملها فى انضمام الدول الأخرى لواشنطن ومعاقبة إيران، وثالت :لن نسمح لإيران باستئناف استيراد السلاح أو تصديره، ولن نقبل بمحاولة إيران زعزعة استقرار المنطقة عبر التسلح.وأعلنت إعادة تفعيل العقوبات لمنع إيران من رعاية الإرهاب.

وكانت الولايات المتحدة أكدت، الأحد، أن إيران تمتلك مواد تمكنها من صناعة قنبلة نووية نهاية العام، فيما أعلنت عن توقيع عقوبات على 24 شخصاً وكياناً على علاقة ببرنامج إيران النووي.

 
وكشف مسؤول أميركي كبير، الأحد، عن أن واشنطن ستفرض عقوبات على أكثر من 24 شخصاً وكياناً شاركوا في البرامج النووية والصاروخية والأسلحة التقليدية الإيرانية.

وقال المسؤول الأميركي إن واشنطن تعتقد أن إيران ربما تملك مواد انشطارية تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام.وأعلنت الولايات المتحدة، الأحد، على لسان وزير الخارجية، مايك بومبيو، تفعيل آلية "سناباك" وإعادة فرض العقوبات على إيران، وحذرت بأنها ستحاسب المخالفين لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة