أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظون يكلفون بتيسير استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. المراكز التكنولوجية تشهد إقبالا كثيفا من الجادين.. ولجان المحليات تضع علامات على العقارات المخالفة لتحذير المواطنين من التعامل معها "صور"

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:42 م
المحافظون يكلفون بتيسير استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. المراكز التكنولوجية تشهد إقبالا كثيفا من الجادين.. ولجان المحليات تضع علامات على العقارات المخالفة لتحذير المواطنين من التعامل معها "صور" استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء
المحافظات: إبراهيم سالم – السيد فلاح - رباب الجالى – عماد عرفه – إيمان مهني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراءات مستمرة يسعى المحافظون من خلالها التيسير على المواطنون في الأيام المتبقية من فترة تقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء، والتى تنتهى بنهاية الشهر الحالى، حيث تنوعت تلك الإجراءات من زيادة أعداد العاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لتلقى الطلبات، إلى جانب استمرار تلقى الطلبات حتى التاسعة مساء، ومنع العطلات الرسمية للعاملين بهذا الملف وغيريها وغيرها، للتسهيل على المواطن حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

القليوبية تتلقى 135 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء وتحصل 750 مليون جنيه

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 1
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 1

فى البداية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات فى أسعار متر التصالح، عقب زيارة رئيس الوزراء لمدينة بنها، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها 134 ألفا و621 طلب تصالح، كما تم تحصيل 749 مليونا و957 آلاف جنيه.

وأكد محافظ القليوبية، أنه تلاحظ أن هناك عددا من بين من تقدموا بطلبات التصالح على مخالفات البناء بالمحافظة لم يسددوا رسوم جدية التصالح، وذلك وفقا لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنبيه على من تقدموا ولم يسددوا رسوم جدية التصالح سرعة التقدم لسدادها، حيث إنه لن يعتد بالتصالح لمن لم يسدد نسبة الـ 25% رسوم الجدية.

 

 

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2

وأوضح "الهجان"، أنه تم التشديد على إتاحة التقديم عبر الإنترنت من خلال شبكة الخدمات الحكومية بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالديوان العام، إلى جانب تسهيل الإجراءات والتيسير على المواطنين وتوفير أماكن انتظار لائقة لهم، والعمل أثناء الإجازات والعطلات مع إثابة العاملين بالملف ومراجعة وتدقيق البيانات المرسلة.

واستطرد المحافظ، أنه تم التنبيه على التنسيق مع الإدارات التعليمية الواقعة بنطاق الوحدات المحلية لفتح مراكز تكنولوجية مصغرة بالقرى والشياخات عن طريق استغلال الوحدات التكنولوجية بالمدارس التى تم تطويرها والمربوطة بالإنترنت كمركز لتلقى طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء.

 

 

محافظ الفيوم: استقبلنا 51451 طلباً للتصالح حتى اليوم

 

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 3
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 3

ومن ناحيته أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن إجمالي عدد المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء بجميع مراكز وقرى المحافظة بلغ 51451 طلباً حتى اليوم، بمعدل يومي 2000 طلب، مؤكداً حرص المحافظة على اتخاذ خطوات جادة للتيسير على المواطنين في إنهاء الإجراءات ودفع رسوم جدية التصالح.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الفيوم، اليوم مع رؤساء المدن، لمتابعة موقف تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء، وتقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة، وذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد.

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 4
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 4

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بضرورة اتخاذ خطوات جادة في إنهاء هذا الملف الهام وفقاً للجدول الزمني المحدد لكل قرية، وتكثيف العمل والمتابعة اليومية لإنجاز العمل بكفاءة وسرعة، وكذا مراجعة المستهدف اليومي لكل قرية لإنهاء ملفات التصالح للحالات الجديدة التي تم رصدها.

وناشد المحافظ، جميع المواطنين من أصحاب المباني والعقارات المخالفة، سرعة التقدم بطلبات التصالح قبل 30 سبتمبر حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، موضحاً أنه تم تخصيص رقم 01551150052 مفعل به خدمة الواتساب لاستقبال بلاغات المواطنين بشأن مخالفات البناء.

محافظ بورسعيد: لجان من حي الجنوب لتعريف المواطنين باجراءات التصالح للتيسير عليهم

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 5
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 5

كما أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، عن تخفيض سعر متر التصالح على مخالفات البناء إلى ١٦٠ جنيا وذلك اعتبارا من غدا بحى الجنوب، فى إطار جهود الدولة للتخفيف على المواطنين فيما يتعلق بملف التصالح فى مخالفات البناء.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه علي مواطني حي الجنوب الحضور لتقديم طلبات التصالح وسداد رسوم الفحص وجدية التصالح المقررة قانوناً لعرضها علي اللجان الفنية المختصة للبت فيها مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمة بالطلب، والالتزام بالمواعيد المحددة فى هذا الشأن.

وعلي جانب آخر التقي أحمد زغلف رئيس حي الجنوب، بعدد من المواطنين لتعريفهم بإجراءات التصالح للتسهيل عليهم من أجل المضى قدما فى إجراءات  التصالح فى جميع مناطق الحى المختلفة.

مد فترة تلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء حتى السادسة مساء بسفاجا

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 6
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 6

فيما كلفت هدى المغربى، رئيس مدينة سفاجا، وسط البحر الأحمر، الإدارة المختصة والمركز التكنولوجى بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا بمد فترة العمل حتى السادسة مساء يومياً لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء.

وأوضحت رئيس مدينة سفاجا، فى بيان لها، أنه تقرر أيضا استمرار تلقى طلبات التصالح يومى الجمعة والسبت، على أن تكون أيام الإجازات الرسمية أيام عمل للمركز التكنولوجى لاستقبال الراغبين فى التصالح، حتى نهاية الشهر الجارى.

وشددت رئيس مدينة سفاجا على أهمية تطبيق قانون التصالح، الذى يسعى فى المقام الأول إلى التأكد من سلامة المبانى حفاظا على أرواح المواطنين، واستمعت إلى الصعوبات التى واجهت اللجان الفنية الخاصة بتلقى وفحص ملفات التصالح، موجهةً بخلق قنوات للتواصل بين المهندسين وأعضاء اللجنة، لتيسير الإجراءات على أعضاء اللجنة وكذلك المواطنين.


محافظة الشرقية تستقبل 77 ألفا و866 طلب تصالح بمخالفات البناء

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 7.
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 7.

وبدوره تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء انتظام سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح علي مخالفات البناء العشوائي وتحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون، مؤكداً ضرورة تقديم كافة التيسيرات للمواطنين لسرعة إنهاء الإجراءات والأوراق المطلوبة للتصالح علي مخالفات البناء العشوائي قبل انتهاء مهلة التصالح نهاية الشهر الجاري.

وأكد محافظ الشرقية، أن قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض مقابل التصالح إلي  50 جنيها للمتر بالقرى وخصم 25٪  من قيمة التصالح عند السداد الفوري، وكذلك تخفيض نسبة 35٪ داخل المراكز والمدن  جاءت لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح و للتيسير على المواطنين مراعاة لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية.

وثمن المحافظ، الجهود التي يبذلها رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية في التيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء العشوائي.

إقبال كبير بأسيوط على تقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء

إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 8
إقبال المواطنين على تقدي طلبات التصالح في مخالفات البناء 8

فيما شهدت المراكز التكنولوجية اقبالًا كبيرًا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد 25% جدية تصالح خاصة بعد الاجراءات التى اتخذتها الدولة مؤخراً وتقديم العديد من التسهيلات تنفيذًا لتوجهات الدولة وقرارات رئيس مجلس الوزراء والقوانين المنظمة لذلك.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على إن المراكز التكنولوجية بجميع المراكز والأحياء تستقبل المواطنين على مدار اليوم خلال الفترتين الصباحية والمسائية وطوال أيام الأسبوع بما فيها أيام الإجازات والعطلات واعتبارها أيام عادية لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء واستقبال المواطنين لسداد جدية التصالح لخدمة المواطنين على مدار اليوم موضحاً أن المراكز التكنولوجية بأحياء ومراكز المحافظة خاصة المراكز التكنولوجية بحى غرب ومراكز منفلوط وديروط والقوصية وأبوتيج وساحل سليم ومركز أسيوط تشهد اقبالاً كبيرًا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء وسداد جدية التصالح وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة