أنجح 5 سيدات أعمال فى العالم.."فيرا وانغ" صممت فستان زفافها فى سن الـ 40 ثم فتحت دار أزياء.. الرموش الصناعية كانت بداية "هدى قطان".. تورى بورش عملت فى أكبر بيوت الموضة.. ومؤلفة هاري بوتر لم تجد دار لنشر الرواية

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 05:00 م
أنجح 5 سيدات أعمال فى العالم.."فيرا وانغ" صممت فستان زفافها فى سن الـ 40 ثم فتحت دار أزياء.. الرموش الصناعية كانت بداية "هدى قطان".. تورى بورش عملت فى أكبر بيوت الموضة.. ومؤلفة هاري بوتر لم تجد دار لنشر الرواية أنجح 5 سيدات أعمال في العالم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ الأربعينيات من القرن الماضي، لعبت النساء دورًا كبيرا فى عالم الأعمال، وفي هذه الأيام، تتمتع المرأة عمليًا بالمساواة مع الرجل عندما يتعلق الأمر بالأعمال، وهناك عدد كبير من أصحاب الشركات والمديرات من النساء، ويحتفل العالم اليوم بيوم سيدات الأعمال لتكريم الدور المتزايد الذي يتعين على المرأة أن تلعبه في عالم الأعمال اليوم وفقًا لموقع "daysoftheyear" لذا دعونا نتعرف على أنجح سيدات الأعمال في العالم.

أنجح 5 سيدات أعمال في العالم
أنجح 5 سيدات أعمال في العالم

كان الرجال على رأس مجلس الإدارة لسنوات طويلة، وسيطروا على عالم الأعمال، ولكن مع صعود النساء المؤثرات مثل Coco Chanel وEstée Lauder، جاء إطلاق حقبة جديدة تمامًا لسيدات الأعمال في جميع أنحاء العالم. اليوم، تجلس النساء جنبًا إلى جنب ويؤسسن أعمالهن الخاصة في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك النشر والتكنولوجيا والأزياء والبث والتجميل، واحتفالًا بهن في مثل هذا اليوم نقدم لكم نقلًا عن موقع "careeraddict" أفضل 5 سيدات أعمال في العالم.

1. فيرا وانغ

فيرا وانغ
فيرا وانغ

تمتلك فيرا وانج التي تبلغ من العمر 71 عامًا شركة تحمل اسمها، ويبلغ صافي ثروتها 460 مليون دولار، كانت "فيرا وانج" من السيدات اللائي بدأن مشوارهن في عالم الأعمال في وقت متأخر مقارنة ببقية السيدات في هذه القائمة.

لم تقرر أن تبدأ علامة أزياء خاصة بها إلا بعد أن صممت فستان زفافها وهي في سن الأربعين. لحسن الحظ، كان لدى وانغ جميع جهات الاتصال الصحيحة التي يمكنها التواصل معها، خاصة أنها كانت تعمل في مجلة Vogue البريطانية، مما ساهم في نجاح علامتها التجارية.

منذ ذلك الحين وسعت شركتها، وهي الآن تصمم كل شيء من المجوهرات إلى الأدوات المنزلية وأدوات المطبخ، فضلاً عن الملابس والأحذية والإكسسوارات.

2. هدى قطان

هدى قطان
هدى قطان

استطاعت خبيرة التجميل العراقية هدى قطان التي تبلغ من العمر 36 عامًا من خلال شركتها Huda Beauty  أن يبلغ صافي ثروتها 610 مليون دولار.

بدأت "قطان" إمبراطورية الجمال بعد أن تركت عملها المالي في دبي، وبدأت القصة حين كانت تكافح من أجل العثور على رموش صناعية ذات جودة عالية كفنانة مكياج مستقلة، وقررت قطب التجميل البدء في صنع رموش اصطناعية، فأصبحت العلامة المفضلة لدى كيم كارداشيان، وبيعت الرموش منذ اليوم الأول لطرحها، مما جعل منها "ملكة المكياج".

منذ ذلك الحين، توسعت إمبراطورية الجمال الخاصة بها لتشمل العناية بالبشرة مع إطلاق مجموعتها الجديدة Wishful، والتي تعزز البشرة الطبيعية المتوهجة.

3. توري بورش

توري بورش
توري بورش

تمتلك توري بورش التي تبلغ من العمر 54 عامًا شركة تحمل اسمها Tory Burch، وبيلغ صافي ثروتها 850 مليون دولار، وتبدأ قصتها بعد اكتسابها خبرة عملية في بعض أكبر دور الأزياء في العالم، بما في ذلك Polo Ralph Lauren و Vera Wang و Loewe، حيث قررت بناء علامتها التجارية الخاصة.

وفي عام 2004 ، أطلقت علامتها التجارية الخاصة بالأزياء، والتي حققت نجاحًا كبيرًا بتصميمات فريدة من نوعها ومعاصرة، ومع صعودها إلى الشهرة، أرادت بورش المشاركة في الأعمال الخيرية وأسست مؤسسة أبحاث سرطان الثدي، التي تدعم النساء المصابات بالسرطان وتوفر الوعي للشابات حول هذا المرض.

4. أريانا هافينغتون

أريانا هافينغتون
أريانا هافينغتون

تمتلك سيدة الأعمال أريانا هافينغتون التي تبلغ من العمر 70 عامًا شركة Thrive Global ، ويبلغ صافي ثروتها 100 مليون دولار، وهي المؤسس المشارك ورئيس التحرير السابق للموقع الإخباري الناجح HuffPost (هافينغتون بوست سابقًا).

بعد إنشاء منفذ إخباري رقمي، وضعت هافينغتون نصب عينيها إطلاق سلسلة من الكتب، بما في ذلك أحدثها، The Sleep Revolution. كما أنها تدير موقع Thrive Global، وتقدم دورة مدتها ستة أسابيع لتحسين الرفاهية العامة للأشخاص.

5. جي كي رولينغ

جي كي رولينغ
جي كي رولينغ

تبلغ الروائية ومنتجة الأفلام وكاتبة السيناريو جي كي رولينغ من العمر 55 عامًأ، ويبلغ صافي ثروتها 60 مليون دولار، ولم يكن طريقتها لهذا ممهدًا وسهلًا أبدًا، حيث واجهت الروائية البريطانية نصيبها من العقبات والرفض عندما كانت تحاول نشر كتابها الأول "هاري بوتر وحجر الفيلسوف".

لكن بمجرد أن تمكنت من اختراق حواجز النشر، حققت كتب "رولينغ" نجاحًا فوريًا على ما يبدو بين عشية وضحاها، حيث تم تحويل سلسلة الكتب إلى أفلام وبضائع وحتى حدائق مغامرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة