أكرم القصاص - علا الشافعي

علاج أزمة سارى وتجديد دماء السيدة العجوز أبرز ملامح يوفنتوس مع بيرلو

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 12:48 م
علاج أزمة سارى وتجديد دماء السيدة العجوز أبرز ملامح يوفنتوس مع بيرلو بيرلو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق أندريا بيرلو المدير الفنى الجديد لفريق يوفنتوس فوزا عريضا على سامبدوريا بنتيجة 3-0 فى المباراة التى جمعتهما أمس بمستهل مشوار اليوفى فى رحلة الدفاع عن اللقب للموسم العاشر على التوالى فى أول ظهور للمدرب الجديد الذى تولى المسئولية عقب رحيل ماوريسيو سارى المتوج مع الفريق بلقب الدورى فى الموسم الماضى لكن الأداء لم يكن مقنعًا على الإطلاق لجماهير النادى والإدارة.

وقدم يوفنتوس أداءًا مقنعًا بشخصية قوية فضلا عن ظهور عناصر شابة جديدة لأول مرة بألوان البيانكونيرى وهو ما ينبئ بموسم مميز للسيدة العجوز مع نجم الفريق السابق ومايسترو خط الوسط الذى توج مع منتخب إيطاليا بكأس العالم 2006.

الاستحواذ والوصول بسهولة للمرمى

كشفت المباراة عن جدية بيرلو الذى تحدث في وقت سابق عن مشروعه كمدرب بعد تجربة قصيرة بفريق الشباب في يوفنتوس وقال: "تستند الفكرة التأسيسية لكرة القدم على الرغبة في المبادرة والاستحواذ على الكرة الهجوم على الخصم". وبالفعل نجح المايسترو في تطبيق نظريته وهو ما توضحه أرقام مباراة الأمس وبالفعل نجح يوفنتوس في الحصول على أكثر من 66% من الاستحواذ والوصول بسهولة لمرمى سامبدوريا وسدد لاعبوه 20 كرة باتجاه مرمى الخصم.

 

ديناميكية يوفنتوس

وكشفت المباراة أبعادا أكثر من ذلك بكثير وظهر يوفنتوس ديناميكيًا من خلال نقل الكرة السلس والسريع الذى أوصل المهاجمين إلى المرمى عدة مرات على الرغم من معاناة ساري في الموسم الماضي من تلك الجزئية وقال عقب إحدى المباريات السيئة أنه يعرب عن أسفه لمعاناة فريقه من نقل الكرة وأوضح: "عندما تنقل الكرة ببطء فإنك تتعرض للضغط وتفقدها بسهولة". وفي مباراة الأمس ظهر يوفنتوس شرسًا في استعادة الكرة والهجوم المنظم.

 

الشباب

فاجأ بيرلو الجميع بـ3 لاعبين شباب فى التشكيل الأساسى هم ديان كولوسيفسكى رأس الحربة ابن الـ20 عامًا وصاحب الهدف الأول المميز، ووستون ماكيني لاعب الوسط ابن الـ22 عامًا بالإضافة إلى الظهير الأيسر جيانلوكا فرابوتا 21 عامًا، ونجحوا فى التأقلم سريعا وتقديم مباراة كبيرة فى أول ظهور بقميص اليوفى.

واعتمد بيرلو على طريقة 3-4-1-2 بوجود تشيزنى فى حراسة المرمى وأمامه 3 مدافعين كيللينى وبونوتشى ودانيلو، وفى الوسط تواجد الرباعى فرابوتا وماكينى ورابيو وكوادرادو فى الوسط، وأمامهم رامسى تحت الثنائى رونالدو وكولوسيفسكى.

تشكيل يوفنتوس
تشكيل يوفنتوس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة