أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار عصا سحرية لتخليص المرضى من أوجاعهم.. الانتهاء من إجراء 500 ألف عملية جراحية فى 12 تخصصا.. توفير الأدوية ومتابعة الحالات بالمجان حتى تمام الشفاء.. ونظام مميكن لتسجيل البيانات

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 11:15 ص
مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار عصا سحرية لتخليص المرضى من أوجاعهم.. الانتهاء من إجراء 500 ألف عملية جراحية فى 12 تخصصا.. توفير الأدوية ومتابعة الحالات بالمجان حتى تمام الشفاء.. ونظام مميكن لتسجيل البيانات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة تمثل العصا السحرية للكثير من المرضى في التخلص الآمن والسريع من آلمهم وأوجاعهم فهى تغطى 12 تخصصا طبيا وتقدم جميع الخدمات بالمجان للمرضى مع التمكن من صرف العلاج والمتابعة الصحية حتى تمام الشفاء.



الدولة حريصة علي انتظام واستمرارية العمل بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم انتظار جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة.
 

ولاتزال الدولة تقوم بمراجعة جاهزية كافة المستشفيات التي تشملها المبادرة وقدرتها على تغطية عدد العمليات على مدار اليوم، كما تراجع جاهزية المستتشفيات حسب نوع وطبيعة العمليات التي يتم إجراؤها.
 

ووفقا لبيانات وزارة الصحة والسكان فتم الانتهاء من إجراء 500 ألف عملية جراحية، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018 وحتى اليوم.
 

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم يتم بشكل دورى مراجعة سير العمل بمنظومة الميكنة والتي تسهل الخدمة على المواطنين من خلال التسجيل الإلكتروني على نظام التشغيل الذي يقوم بتوزيع المريض لأقرب مستشفى له حسب طبيعة حالته الصحية وطبيعة العملية التي يتم إجراؤها.
 

ومن وقت إلي آخر تناشد الدولة المواطنين ممن يحتاجون التدخلات الجراحية العاجلة سرعة التسجيل ببرنامج قوائم الانتظار، حرصًا على صحة المواطنين، في إطار خطة الوزارة لتكثيف العمل بمبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة.
 

المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار استمرت في عملها رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تخصيص ممرات آمنة للمرضى بجميع المستشفيات لمنع الاختلاط بين المصابين بفيروس كورونا وغير المصابين بالفيروس.
 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد مصطفى، منسق عام المشروع والمدير التنفيذى لغرفة عمليات مبادرة "قوائم الانتظار"، والمدير العام للمستشفيات، إن مستشفيات وزارة الصحة المشاركة في المبادرة أجرت 294 ألفاً و426 عملية جراحية من العمليات الجراحية التي تم إجراؤها، تليها المستشفيات الجامعية بعدد عمليات  119 ألفاً و97 عملية من أصل عدد العمليات التي تم إجراؤها بالمجان.
 

وأكد أن المريض لا يتحمل أي تكلفة مالية، مع الاهتمام بتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى، موضحاً أن الوزارة تستقبل استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300 الذي يعمل يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً .




 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة