أكرم القصاص - علا الشافعي

200 مليون ين ياباني لمساعدة 9500 لاجئ في موزمبيق

الخميس، 24 سبتمبر 2020 02:42 م
200 مليون ين ياباني لمساعدة 9500 لاجئ في موزمبيق لاجئين- ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة قدرها 200 مليون ين ياباني (1.87 مليون دولار) من حكومة اليابان لتقديم المساعدة الغذائية ودعم سبل كسب العيش للاجئين وطالبي اللجوء في موزمبيق.

ولفت بيان المنظمة الأممية أن هذا الدعم سيمكن اليابان من دعم 9500 لاجئ وطالب لجوء في مخيم ماراتان للاجئين (نامبولا) والنازحين داخليا في مقاطعة كابو ديلجادو في موزمبيق بمساعدة غذائية، وتعزيز فرص إدرار الدخل من خلال مشروع سبل العيش بالتعاون الوثيق مع حكومة موزمبيق ووكالات الأمم المتحدة الأخرى.

تم التوقيع على الاتفاقية من قبل مدير برنامج الأغذية العالمي في موزمبيق، السيدة أنتونيلا دابريل ، وسفير اليابان في موزمبيق ، سعادة كيمورا هاجيمي خلال حفل رسمي أقيم في مابوتو.

وقال سعادة سفير اليابان، كيمورا هاجيمي "تسبب تأثير كوفيد-19 في موزمبيق في تحديات اقتصادية عميقة. إضافة إلى ذلك، تواجه موزامبيق تحديات أخرى مثل: تدهور الوضع الأمني ​​في كابو ديلجادو ، وانعدام الأمن الغذائي والكوارث الطبيعية المتتالية لافتا الى أن حكومة اليابان تعتقد أنه ينبغي لها أن تفعل شيئًا للتخفيف من هذه الصعوبات ودعم سبل عيش اللاجئين وطالبي اللجوء. وسنواصل دعمنا لمكافحة الوباء وانعدام الأمن في موزامبيق. اليابان دائما في صفك ".

تأسس مخيم ماراتان في عام 2001 ويعتبر المخيم الوحيد للاجئين في موزمبيق ، حيث يستضيف 9500 لاجئ وطالب لجوء. بالإضافة إلى ذلك ، تضم منطقة المخيم 16390 شخصًا من المجتمع المضيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة