أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفيات المساعدة العامة فى باريس تلغى عمليات جراحية بسبب كورونا

الخميس، 24 سبتمبر 2020 03:54 م
مستشفيات المساعدة العامة فى باريس تلغى عمليات جراحية بسبب كورونا كورونا فى المستشفيات
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة مستشفيات المساعدة العامة في باريس (AP-HP) أنها "مضطرة لتنفيذ أول إلغاء" للعمليات الجراحية " اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع"، لمواجهة تدفق المرضى من فيروس كورونا في وحدات العناية المركزة.

قال نائب مدير المستشفيات فرانسوا كريميو إن عدد "مرضى كوفيد" الذين تم إدخالهم إلى العناية المركزة في AP-HP ارتفع من 50 في بداية سبتمبر إلى 132 أمس الأربعاء ومن المفترض أن يتجاوز 200 في نهاية الشهر ، مضيفًا أن "الحصة لن تتجاوز بأى شكل 50٪ من العمليات خلال الخمسة عشر يومًا القادمة، وقد يتم إلغاء  بعض العمليات او اتخاذ عدد من القرارات الأخرى للتمكن من استيعاب اعداد المرضى المستمر فى الزيادة بسبب كورونا".

وشدد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الثلاثاء عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، على أهمية مراعاة كبار السن خاصة فى الظروف الصحية التى تمر بها البلاد خاصة أنهم الأكثر عرضة للإصابة.
 
وقال ماكرون على حسابه: "الأكثر هشاشة، هم كبار السن لدينا وهم الأكثر عرضة للفيروس، نحن بشكل جماعي بحاجة إلى توخي مزيد من الحذر،  لحمايتهم ، ويجب ألا تعني اليقظة العزلة، لأن الروابط الاجتماعية والعائلية حيوية، يجب أن نتعلم كيف نتعايش مع الفيروس، وأن نتبنى جميع ردود الفعل الصحيحة الضرورية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة