أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتكار أقنعة ورقية للارتداء تحت الكمامة للحماية من حب الشباب

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 06:00 ص
ابتكار أقنعة ورقية للارتداء تحت الكمامة للحماية من حب الشباب قناع وجه-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح ارتداء قناع الوجه عند الخروج من المنزل، أمرا ضروريا للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنها تسبب للبعض مشاكل جلدية عند ارتدائها لعدة ساعات متتالية مثل ظهور حب الشباب أو التهابات الوجه، ولعلاج هذه المشكلة ابتكرت ماركة مستحضرات تجميل " Masque Bar "، قناع ورقي مصمم لارتدائه تحت قناع الوجه للحماية من حب الشباب، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

وتبيع ماركة" Masque Bar" قناع الوجه المعروف باسم" Shield & Soothe Hydrogel PPE "، والمصمم لارتدائه أسفل "الكمامة"، والذى يمكن استخدامه أيضاً كملطف للبشرة بعد ارتداء قناع الوجه طوال اليوم، حيث إنه مصنوع من حمض الهيالورونيك و الألوة فيرا، وآذريون، مما يساعد على ترطيب وتهدئة البشرة.

قناع ورقى
قناع ورقى

 

يذكر أن القناع الورقى صنع فى الأصل للعاملين فى مجال الرعاية الصحية، للعناية ببشرتهم، لكن يمكن للجميع شرائه الآن بسعر 3.99 دولار وسيذهب جزء من العائد لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية.

ورغم تحقيق الأقنعة الورقية مبيعات كبيرة، إلا إنها لم يتم اختبارها حتى الآن لمعرفة إذا كانت آمنة للارتداء مع أقنعة الوجه أم لا، وهذا لم توضحه الشركة المصنعة حتى الآن.

قناع ورقى أسفل قناع الوجه
قناع ورقى أسفل قناع الوجه

 

وقال الدكتور ويليام شافنر ، خبير الأمراض المعدية، لـ" Insider" عن أقنعة الوجه: "أي نوع من الحماية أفضل من لا شيء".

و عندما سئل عن أقنعة حب الشباب قال: "الشيء المهم هو هو ألا تعيق من وظيفة قناع الوجه "الكمامة"، لأنه إذا لم يتم ارتداء القناع بإحكام على الوجه، يمكن للجراثيم أن تنتقل بسهولة إلى الفم والأنف، مما يعرض الإنسان لخطر الإصابة بـ "COVID-19 ".

واقترح الطبيب تجربة القناع الورقى فى المنزل لفترة من الوقت، لمعرفة ما إذا كان القناع الورقي يمنع أقنعة الوجه من الثبات على الوجه، أو إنه يتسبب فى بلل القناع أو يجعل البشرة تبدو أسوأ. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة