أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. تنسيقية الأحزاب: وجوه شابة بالقائمة الوطنية لخوض انتخابات النواب.. وزيرة البيئة توضح أهمية الحملة الترويجية للحفاظ على المحميات.. السجينى: رئيس الوزراء قضى على محاولات تشويه هدف التصالح

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تنسيقية الأحزاب: وجوه شابة بالقائمة الوطنية لخوض انتخابات النواب.. وزيرة البيئة توضح أهمية الحملة الترويجية للحفاظ على المحميات.. السجينى: رئيس الوزراء قضى على محاولات تشويه هدف التصالح التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

تنسيقية الأحزاب: وجوه شابة فى القائمة الوطنية لخوض انتخابات النواب

قال محمد عزمي عضو تنسيقية شباب الأحزاب وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية بدأت بانتخابات مجلس الشيوخ التي تمت بشكل احترافي وسيتم عقد أول جلسة له في أكتوبر، وأضاف محمد عزمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة " المحور"، أنه هناك مباحثات بين 12 حزبا سياسيا تمثل كافة الأطياف السياسية لخوض انتخابات مجلس النواب في قائمة وطنية.

 

وتابع محمد عزمي" اتباع كافة الإجراءات الاحترازية في انتخابات مجلس النواب للانتهاء من الاستحقاق الدستوري على أكمل وجه ".

 

وأكمل محمد عزمي:" الدولة المصرية لديها الإرادة والقدرة على تنظيم استحقاق انتخابات النواب".

 

وأكمل محمد عزمي:" القائمة الوطنية لخوض انتخابات مجلس النواب توفر الفرصة لمن لا يستطيع خوض الانتخابات على المقاعد الفردية، والقائمة الوطنية تضم مجموعة من الشباب والوجوه الشابه".

 

وعلى جانب آخر، أكد محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن الغرفة التشريعية الثانية ستناقش الملفات التي لها الأولوية وفقا لما نص عليه الدستور، قائلا: سنعمل على دراسة وبحث كل ما يعمل على إرساء دعائم الديمقراطية. وذكر النائب عقب إنهاء استخراج كارنيه العضوية: مجلس الشيوخ  لن يكون منزوع الاختصاصات والصلاحيات، لافتا إلى أن المجلس يؤدي دورا هاما، وفقا لما أقره الدستور من اختصاصات واضحة وحاسمة.

 

وأشار عزمي، إلى أنه سيكون هناك تنسيق دائم بين المجلسين في ضوء الاختصاصات الممنوحة لكل منهما وفقا للدستور، مؤكدا أن الدولة تلجأ دائما إلى نظام الغرفتين التشريعيتين في فترة استقرار الوطن، متابعا: كان لزاما أن يعود مجلس الشيوخ للحياة السياسية عقب استقرار الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

 

السجينى: رئيس الوزراء قضى على محاولات تشويه الهدف من التصالح

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ما قاله رئيس مجلس الوزراء اليوم بمثابة رسالة طمأنينة للمواطنين، موضحا أن البعض حاول خلال الفترة الماضية تشويه الهدف من هذا التصالح ولكن اليوم رئيس الوزراء أنهى كل تلك المحاولات.

 

وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن هناك تقويما دوريا لكل ما يخص قانون التصالح، وهذا ما أكد عليه رئيس الوزراء اليوم، كما وجه "السجيني" التحية إلى مجلس الوزراء لأنه يتابع رد فعل الشارع المصري ويهتم به.

 

وأردف: هناك عدة ملاحظات فيما يخص قانون التصالح أهمها، المدن الجديدة وارتفاع أسعار التصالح بها.

 

وتابع أنه قبل مؤتمر رئيس الوزراء يوم الأربعاء الماضي كان عدد المتقدمين إلى التصالح قليل، ولكن بعد المؤتمر وصل عدد المتقدمين للتصالح إلى مليون و400 ألف طلب.

 

وفيما يخص المدن الجديدة التي تتبع وزارة الإسكان، أوضح أن المخالفات الخاصة بهم انحصرت في الجراجات والروف، والأراضي الإضافية، وأرقام التصالح فيما يخص المدن الجديدة كانت مرتفعة للغاية.

إبراهيم عيسى: حسن البنا كان يقدم نفسه على إنه نبي وتحاربه شياطين الإنس والجن

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حسن البناء استحوذ على أعضاء جمعية الشبان المسلمين، وطلب منهم أن يقوموا بمراسلات سرية، بل وشديدة السرية، مشيرا إلى أن هذه الطريقة في نشر أفكار حسن البنا أثارت الاستياء، وأن حسن البنا كان يردد في مذكراته أنه يحارب ويجد العقبات فيما أسماها بـ" دعوته"، وهو يحاول أن يقدم نفسه على إنه نبيا، وأن هناك شياطين في الإنس والجن، هم يتصدون لتلك الدعوة في محافظة الإسماعيلية.

 

وأضاف خلال برنامج "أصل الجماعة" الذي يذاع على قناة on: "واحد بيعمل جميعة وبيبني جامع، مين هيحسده؟ لكن اللي كان بيخلي الموضوع مش مرحب بيه من المجتمع هو السرية والغموض حول هذه الأمور، وحسن البنا ذكر عدة تهم تم توجيهها إليه ولدعوته، أبرزها أنه مختلسون ومنتفعون ويدعون إلى مذهب ديني خامس، وغيرها من العديد من الاتهامات التي وجهها الشعب له بسبب الغموض، والتي ذكرها بنفسه في مذكراته، الشخص خُيل له أنه يجب أن يعامل مثل النبي".

 

وقال: استنجد حسن البنا بصديقة الواعظ حامد عسكرية، واللي قرر يساعده، وقاله لازم نوثق الجمعية دي، وتم توثيقها وتم إصدار أول لائحة لجماعة الإخوان المسلمين في تاريخها.

وزيرة البيئة توضح أهمية الحملة الترويجية للحفاظ على المحميات الطبيعية

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعليقا على الحملة الترويجية الاولى للمحميات الطبيعية، إن العالم يتجه إلى الترويج إلى الحفاظ على المحميات الطبيعية، وأضافت ياسمين فؤاد في مداخلة هاتفية بالإعلامي معتز الدمرداش في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة " المحور": "نعمل على الحد من التلوث والعمل على تغيير ثقافة المجتمع للحفاظ على الموارد الطبيعية متمثلة في المياه والهواء والطاقة والتربة".

 

وتابعت ياسمين فؤاد: "الحكومة تعمل على حل مشكلات البيئة والتلوث، مع العمل بشكل قوي للحفاظ على الموارد الطبيعية المتمثلة في المحميات الطبيعية التي تعتبر رأس المال الطبيعي".

 

وأكملت ياسمين فؤاد: "الموارد المتواجدة داخل المحميات أساس اتزان الكون، ولابد من توافر الوعي باهمية المحميات الطبيعية وهناك دول بنت اقتصادها عن طريق الحفاظ على المحميات الطبيعية".

 

ولفتت ياسمين فؤاد: "مصر لديها تنوع في المحميات الطبيعية بحوالي 30 محمية طبيعية، ولدينا حفريات منذ أكثر من 4 ألاف سنة".

 

وأضافت: "يمكن أن نوفر منتج السياحة البيئية، وهناك نوع من السائحين يرغبون في زيارة والمحميات الطبيعية بكافة انواعها".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة