أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة الفرنسية تفتح تحقيقا فى حادث طعن بالعاصمة باريس "تحديث"

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 05:29 م
النيابة الفرنسية تفتح تحقيقا فى حادث طعن بالعاصمة باريس "تحديث" منفذ عملية الطعن فى باريس
كتب محمد شعلان - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حوالى ست سنوات من الهجوم على شارلي إيبدو، أسفر هجوم طعنا بسكين عن إصابة شخصين الجمعة في باريس قرب المبنى السابق للصحيفة الأسبوعية الفرنسية الساخرة فيما أوقف مشتبه بهما اثنان.

وفتحت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب تحقيقا في هذا الهجوم الذي أحيا الخوف في حي شهد الاعتداء على مقر شارلي إيبدو في يناير 2015.

وعرضت قناة العربية أول صورة للمعتقل بتهمة تنفيذ عملية الطعن في باريس، حيث اعتقلته الشرطة الفرنسية في العاصمة بعد أن أسفرت عملية الطعن عن إصابة 4 أشخاص اثنان منهم في حالة خطيرة، فيما كشفت الشرطة الفرنسية، تفاصيل عملية الهجوم التي حدثت بالقرب من مقر صحيفة شارلى إيبدو.

 

 

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، عملية طعن، حيث ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، أن هناك إصابات في هجوم بالسلاح الأبيض قرب المقر القديم لصحيفة شارلي ايبدو في باريس، وانتشرت قوات الأمن الفرنسية قرب المقر القديم لصحيفة شارلي إبدو بعد عملية الطعن التى أسفرت عن إصابة 4 أشخاص اثنان منهما في حالة خطيرة، فيما كشفت الشرطة الفرنسية، تفاصيل عملية الهجوم التي حدثت بالقرب من مقر صحيفة شارلى إيبدو، موضحة أن عملية الطعن وقعت أمام مقر صحيفة شارلي أبدو سابقا، موضحة أن دوافع المشتبه بتنفيذه عملية الطعن في باريس ما تزال غير معروفة، مؤكدة أنه تم إلقاء القبض على المشتبه بتنفيذه عملية الطعن في باريس.

 

منفذ عملية الطعن فى باريس
منفذ عملية الطعن فى باريس

 

وكانت قد قامت الشرطة الفرنسية بالبحث عن شخص يشتبه فى مشاركته المتهم بارتكاب عملية الطعن في باريس، فيما تم فرض طوق أمني حول المقر السابق لصحيفة شارلي إبدو بعد عملية الطعن، وأوضحت الشركة الفرنسية، أن اثنين من المصابين في عملية الطعن بباريس في حالة خطيرة.

 

وأوضحت الشرطة الفرنسية، أنه لا أثر لمواد ناسفة في لفافة مريبة عثر عليها بموقع هجوم باريس، وقال جان كاستيكس رئيس الحكومة الفرنسية، إن الهجوم في الدائرة 11 بباريس أوقع 4 مصابين.

 

كما ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها أن هناك أنباء عن وصول طرد مشبوه لمقر صحيفة "شارلي إيبدو"، فيما تم إغلاق المنطقة المحيطة بعملية الطعن في باريس، وأشارت المعلومات الأولية إلى أن عملية الطعن في باريس كانت عشوائية ولم تستهدف أشخاصا بعينهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة