أهالى الشرقية يشكرون الرئيس على مبادرة حياة كريمة "شعرنا أننا آدميين"

السبت، 26 سبتمبر 2020 03:00 ص
أهالى الشرقية يشكرون الرئيس على مبادرة حياة كريمة "شعرنا أننا آدميين" مبادرة حياة كريمة - صورة أرشيفية
الشرقية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد كبير من الأسر التي استفادت من مبادرة حياة كريمة، بمحافظة الشرقية عن سعادتهم وشكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والحكومة، وقال توفيق على حسن من قرية البكارشة مركز صان الحجر، إنه يشكر الحكومة على مد يد العون لهم وتحويل حياتهم من حياة لا يمكن وصفها إلى حياة كريمة تنعم بالكهرباء والمياه النقية وحمامات خاصة بكل منزل بدلا من الحمامات المشتركة، وسقف بيوتهم وتركيب سيراميك في الأرضيات، وتزويدنا بأسرة ننام عليها بعد أن كنا ننام على الأرض.

وأضاف أحمد خلفة من قرية المسلمية التابعة لمركز الحسينية، أن مبادرة حياة كريمة جعلتنا نشعر أننا آدميين والدولة تعالجنا، حيث سيرت إلينا القوافل العلاجية الطبية والبيطرية وسلمت المعاقين الأجهزة التعويضية ووزعت على الأهالى السلع الغذائية، بالاشتراك مع المجتمع المدنى.

وأكد تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، الانتهاء من إعادة إعمار (100) منزل، ضمن بروتوكول التعاون الثالث لإعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجًا، إن التعاون مع المجتمع المدنى بمحافظة الشرقية يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعى، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأضاف، أن المنازل التى تم إعادة أعمارها تمت على مرحلتين المرحلة الأولى شملت (50) منزلا بقريتي البكارشة وكفرالمسلمية مركز الحسينية، والمرحلة الثانية شملت (50) منزل بقريتي الملاحات الخطارة والطويلة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل شملت تأهيل مبني المنزل، تبليط الأرضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الأسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التعاون في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن (3) بروتوكولات تعاون تمت من خلالها رفع كفاءة عدد (10360) منزلا فى (332) قرية بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة