إدارة ترامب تضاعف عمليات ضبط المخدرات على الحدود مقارنة بأوباما

السبت، 26 سبتمبر 2020 08:49 م
إدارة ترامب تضاعف عمليات ضبط المخدرات على الحدود مقارنة بأوباما دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول كبير في وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، أن السلطات صادرت ما يقرب من ضعف عدد المخدرات على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك خلال الولاية الأولى للرئيس ترامب مقارنة بفترتي ولاية الرئيس السابق باراك أوباما.

وفقا لصحيفة واشنطن اكزامينر، صرح مسئول رفيع المستوى يؤدي مهام نائب وزير الأمن للجنة الأمن الداخلي والشئون الحكومية بمجلس الشيوخ، أن سلطات إنفاذ القانون في وزارة الأمن العاملة على الحدود الجنوبية منعت 4 ملايين رطل من المخدرات من دخول الولايات المتحدة منذ يناير 2017.

وقال المسئول في شهادته أمام اللجنة "من الجدير بالذكر أننا نسير على الطريق الصحيح لضبط المخدرات بمعدل ضعف ما صادرته الوزارة خلال السنوات الثماني الماضية"، "لذلك في هذه السنوات الأربع، قمنا بضبط ما يقرب من العديد من المخدرات التي تم ضبطها في الثمانية السابقة من المخدرات".

وقال: "نحن بحاجة إلى مزيد من السلطة أو بعض الصلاحيات لتصنيف الجريمة المنظمة العابرة للحدود على مستوى أدنى من منظمة إرهابية أجنبية، ولكن يمنحنا سلطات أعلى من مستوى القانون الجنائي".

ووجد تحليل واشنطن إكزامينر أنه في عام 2018 صادر مكتب الجمارك وحماية الحدود كميات من المخدرات، بما في ذلك الماريجوانا، في أقسام غير محمية من الحدود مثل موانئ الدخول أو عبر الشحن والبريد.

كما اعتبر القائم بمهام نائب وزير الأمن الداخلي عصابات المخدرات المكسيكية "المنظمة الأكثر فتكًا في نصف الكرة الغربي" وذات حجم ضخم لدرجة أنها "قوة مزعزعة للاستقرار" في المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة