أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الآسيوي يرفض تظلم الهلال بعد استبعاده من دوري الأبطال

السبت، 26 سبتمبر 2020 06:51 م
الاتحاد الآسيوي يرفض تظلم الهلال بعد استبعاده من دوري الأبطال الهلال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، التظلم الذى تقدم به نادي الهلال، بعد إلغاء جميع نتائجه واعتباره منسحبا بعد أن قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً فقط لمباراة شباب الأهلي الإماراتي، وهو ما يتعاضر مع لوائح الاتحاد الاسيوي، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي إلى دور الـ16.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن اللجنة استندت إلى المادة 4.3 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي خلال جائحة كورونا ثم أصدرت قراراها، كما رفض الاتحاد الآسيوي التعليق على الاحتجاج الهلالي، مكتفياً بإصدار بيان مقتضب.

وكانت إدارة الهلال تقدمت أمس الجمعة بمذكرة احتجاج لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استبعاد الفريق من دوري أبطال آسيا بعد تقديمه لقائمة تضم 11 لاعباً خلال مواجهته الأخيرة في دور المجموعات من البطولة أمام شباب الأهلي الإماراتي.

وخاض الفريق الأزرق المباراتين السابقتين بدوري أبطال آسيا بقوائم منقوصة من اللاعبين الأساسيين بسبب فيروس كورونا إلى أن حضرت المباراة الأخيرة في دور المجموعات والتي لم يستطع فيها تقديم قائمة تزيد عن 13 لاعباً، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد القاري إلى اعتباره منسحباً من البطولة وشطب جميع نتائجه.

ومن المنتظر أن تصعد الإدارة الهلالية الموضوع إلى محكمة التحكيم الدولية "كاس" بعد استعانتها بعدد من المحامين الدوليين لأخذ استشارتهم في مذكرة الاحتجاج التي رفعتها إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي.

جدير بالذكر أن، فريق الهلال السعودي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة، من دورى أبطال أسيا، بعد تفوقه على فريق أوراوا ريدز اليابانى.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة