أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. تحطم طائرة أوكرانية على متنها 28 شخصا..46 طلبا لتجميد الديون إلى مجموعة الـ20.. تحذيرات من وصول وفيات كورونا لمليوني شخص..بريطانيا تسحب استثماراتها من قطر

السبت، 26 سبتمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. تحطم طائرة أوكرانية على متنها 28 شخصا..46 طلبا لتجميد الديون إلى مجموعة الـ20.. تحذيرات من وصول وفيات كورونا لمليوني شخص..بريطانيا تسحب استثماراتها من قطر
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
 
 
 

قالت هيئة الطوارئ الأوكرانية في بيان إن طائرة عسكرية أوكرانية تقل 28 شخصا تحطمت في أوكرانيا مساء اليوم الجمعة مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22، ويعمل رجال الإنقاذ في موقع التحطم. وقالت وزارة الداخلية في بيان منفصل إن طيارين من سلاح الجو وطلابا كانوا على متن الطائرة.

 

الأمانة السعودية لمجموعة الـ20 تتلقى 46 طلبا ضمن مبادرة تجميد مدفوعات الديون

 

اختتمت مجموعة عمل الهيكل المالي الدولي لمجموعة العشرين، اليوم، اجتماعاتها لهذا الشهر، حيث ناقشت فيها مستجدات تنفيذ مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين، إلى جانب التقدم المحرز في تنفيذ الأجندة المتعلقة بتعزيز المتانة والاستقرار المالي وذلك ضمن عدة سياقات أبرزها تأثيرات جائحة كوفيد-19 وتحقيق التعافي الاقتصادي.
 
 
 

وفيات كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية تصل لـ 202329

 

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة تسجيل 42340 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ليصل إجمالي الإصابات إلى ستة ملايين و958632 حالة وقالت إن عدد الوفيات زاد 918 ليصل الإجمالي إلى 202329.
 
 
قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن عدد وفيات فيروس كورونا قد يصل إلى مليونين قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع وإن العدد قد يصبح أكبر دون عمل منسق لكبح الوباء.
 
 
 

قال رئيس الوزراء الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، إن وباء كورونا كشف أهمية تعزيز النظم الاقتصادية والبيئية لمواجهته، مشدداً على ضرورة تسريع العمل لتوفير لقاح كورونا وتوفيره للجميع.

أزمة كورونا تتسبب فى عجز 35 مليون إسترلينى لقصر الملكة إليزابيث

تواجه العائلة المالكة البريطانية عجزا، بـ35 مليون جنيه إسترلينى ضربة مالية نتيجة لوباء فيروس كورونا، وفقا لتقرير "ذا جلوب اند ميل".

 
انتهاكات حقوق الإنسان فى قطر تدفع إنجلترا لسحب استثماراتها من الإمارة
 
 

دفعت المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في قطر مكتب شرطة ساسكس في إنجلترا ومفوض الجريمة إلى سحب 6 ملايين جنيه إسترليني مستثمرة في الإمارة، وفقا لشبكة بي بي سي البريطانية. واتخذت مفوضة الجريمة  كاتى بورن القرار بعد أن انتقد أعضاء لجنة تدقيق مستقلة الاستثمارات في الإمارة القطرية، وقال عضو اللجنة مايك هيب إن إقراض الأموال لقطر يتعارض مع مبادئ المساواة والتنوع التي تتبناها اللجنة على عكس الدوحة.

إسبانيا تسجل 12272 إصابة جديدة بفيروس كورونا و114 وفاة

أظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بواقع 12272 حالة اليوم الجمعة مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمصابين وصل إلى 716481.

 
السودان يطلق أول مؤتمر اقتصادى بعد ثورة ديسمبر 2017
 
 
ينطلق صباح غد السبت المؤتمر الاقتصادي القومي الأول بعد ثورة ديسمبر من العام 2017، بحضور الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الذي سيخاطب أعمال الجلسة الافتتاحية.
 
 

قال البابا فرنسيس للأمم المتحدة اليوم الجمعة إن الفقراء والمستضعفين يجب أن ينالوا معاملة تفضيلية عندما يكون لقاح فيروس كورونا جاهزا.

الشرطة الفرنسية تكشف هوية منفذى عملية الطعن فى باريس

قال مصدر في شرطة باريس إن واحدا من المشتبه بهما اللذين اعتقلا اليوم الجمعة بعد حادثة طعن قرب المقر السابق لمجلة شارلي ابدو باكستاني وإن الآخر جزائري.

 
 
رئيس وزراء لبنان المكلف: مستمر في التشاور مع رئيس البلاد حول تشكيل الحكومة
 
 
قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف الدكتور مصطفى أديب، إنه وضع رئيس الجمهورية ميشال عون، في أجواء المشاورات التي أجراها في سبيل تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاء ثانيا مع "عون" صباح الغد في ذات الإطار.
 
 

مقتل 7 من رجال الشرطة الأفغانية وإصابة 4 أخرين جنوبي البلاد

أعلنت مصادر أمنية أفغانية، اليوم الجمعة، مقتل سبعة من رجال الشرطة على يد مُسلحي طالبان بعد أن شنوا هجومًا على نقطة تفتيش في ولاية "قندهار" جنوبي البلاد.

 

وصول ناقلة نفطية ثانية لرصيف ميناء الحريقة الليبى لتحميل مليون برميل

 

أكدت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، وصول ناقلة نفطية ثانية لرصيف ميناء الحريقة الليبى لتحميل مليون برميل نفط. وفى وقت سابق أعلن مسؤول المكتب الإعلامى لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الفايدي، التابع للجيش الوطنى الليبي، أن القائد العام المشير خليفة حفتر أصدر تعليمات باستئناف الطيران من وإلى الحقول والموانئ النفطية لنقل العاملين والمستخدمين فى الشركات النفطية.

إصابات "كورونا" في بيلاروسيا تتجاوز حاجز الـ 76900 حالة

 

أعلنت وزارة الصحة البيلاروسية، اليوم الجمعة، أنه تم تأكيد 306 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في بيلاروسيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليتجاوز بذلك إجمال يعدد الإصابات حاجز الـ 76900 حالة.

 
 

أبو مازن يطالب الأمم المتحدة بمؤتمر دولى حول القضية الفلسطينية العام المقبل

 

طالب محمود عباس أبو مازن، الرئيس الفلسطينى الأمم المتحدة بمؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية بداية العام المقبل، خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وفى وقت سابق أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس يرفض المساس بأى من الرموز السيادية لأى من الدول العربية الشقيقة.

 

بريطانيا تسجل 6874 حالة إصابة جديدة بكورونا

 

سجلت بريطانيا 6874 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة وهو رقم قياسي جديد، ارتفاعا من 6634 حالة أمس، وفقا لبيانات نشرت على موقع الحكومة على الإنترنت.

إصابات كورونا في فرنسا تتجاوز نصف مليون
 

قالت فرنسا إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز النصف مليون بعد أن سجلت 15797 حالة جديدة مؤكدة اليوم الجمعة، وهو أقل من الرقم القياسي الذي سجلته أمس الخميس وبلغ 16096.

 
 
أكدت لجنة الفيضانات بوزارة الرى والموارد المائية فى السودان، تواصل انخفاض مناسيب النيل الملحوظ ، وقالت لجنة الفيضانات فى بيانها اليوم أن وارد محطة الديم عند الحدود السودانية - الأثيوبية ليوم غد السبت، سيكون فى حدود 480 مليون متر مكعب، بينما ينخفض وارد العطبراوى إلى حدود 80 مليون متر مكعب.
 
 
أعلن سلطات ولاية فيرجينيا الأمريكية اليوم الجمعة، إصابة حاكمها رالف نورثام وزوجته بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)،  وذكر بيانٌ لمكتب حاكم الولاية الأمريكية، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم، أن نورثام لا يعاني من أية أعراض، لكن زوجته باميلا نورثام تعاني من أعراض خفيفة.. مضيفا أن كلاهما في حالة معنوية جيدة.
 
قال رئيس الوزراء الياباني الجديد يوشيهيدي سوجا اليوم الجمعة إنه اتفق مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في أول محادثات بينهما على السعي لإقامة اتصالات عالية المستوى بهدف تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.
 
 
 
قال مستشفى ألبرت أينشتاين في بيان أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في حالة مستقرة بعدما خضع لجراحة صباح اليوم الجمعة لإزالة حصوة بالمثانة.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة