حنان يوسف: ماسبيرو قلعة الإعلام وشرف ومسئولية أن أقدم "بنكمل الصورة"

السبت، 26 سبتمبر 2020 09:57 م
حنان يوسف: ماسبيرو قلعة الإعلام وشرف ومسئولية أن أقدم "بنكمل الصورة" دكتورة حنان يوسف
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أولى حلقات البرنامج التليفزيوني "بنكمل الصورة" على شاشة القناة الثانية والفضائية المصرية بالتليفزيون المصرى تحت رعاية الهيئة الوطنية للإعلام، لترسم الحلقة الخطوط العريضة للبرنامج وفكرته، وهى تمثل تجربة إعلامية جديدة في الإعلام المصري والعربى تقودها مع الشباب الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام ورئيسة المنظمة العربية للحوار وعميد كلية الإعلام بالقرية الذكية من كونه أول إنتاج تليفزيوني يصنع محتواه الشباب في استكمال بناء الوعي لقضايا المجتمع من الألف إلى الياء فى أسلوب مبتكر ومختلف ويتناسب مع طبيعة العصر الحالى.

2857a630-0fb5-45d0-89f0-af519036cf29
 

وصرحت الدكتورة حنان يوسف أن فكرة البرنامج ليست برنامجا شبابيا بالمفهوم المتعارف عليه، وإنما الهدف منه هو مشاركة الشباب في قضايا المجتمع المصري كلها من خلال قيامهم بإنتاج المحتوى بأنفسهم فى مختلف القضايا الجدلية التى قد تؤثر فى بناء الوعى الصحيح لديهم وعدم وضوح الصورة الحقيقية لهم.

وأضافت أنه تم بناء الإطار الفكري للبرنامج من حيث الشكل والمضمون فى الاعتماد على التنوع فى القضايا الجدلية والأنماط البرامجية والإبهار فى الصورة البصرية .

03b09654-0b29-46ec-98f8-5757a65783da
 

ووجهت الشكر إلى حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، على دعمه الوطنى للفكرة وإيمانه بأهمية تقديم تناول جديد لقضايا الشباب لدورهم العام فى بناء المجتمع. كما حيت الجهد الكبير الذي بذلته الإعلامية نائلة فاروق فى إشرافها الكامل على البرنامج وتوفير كافة الإمكانيات لخروجه بالشكل المطلوب .

وعبرت عن سعادتها لعودتها لشاشة تليفزيون الدولة، مؤكدة أن ماسبيرو هو قلعة الإعلام الوطني المهني والمدرسة الحقيقية للإعلام المصري والعربي، واصفة أنه بيتها الأول التي تعلمت فيه معني الإعلام الحقيقى، وشرف لها بعد كل هذه السنوات أن تعود للجمهور عبر شاشته وهو ما يحملها وفريق العمل مسئولية كبرى فى تقديم إضافة حقيقية ومختلفة في مسيرة الإعلام لخدمة الوطن.

 

8cd4768c-10a7-46ce-bbeb-675a5baeb45f

واتسم البرنامج بجديته في محاولة سد الفجوة بين الإعلام والشباب، وهي إحدى المشكلات التي عانى منها الإعلام المصري والعربي بمنابره المختلفة فى التواصل مع الفئة الأكثر انتشارًا في المجتمع المصري، واعتمادهم الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من تلك الوسائل الحديثة.

وجاء برنامج "بنكمل الصورة" مميزًا في طرحه من خلال الأفكار المقدمة من خلاله، وتنوع الفقرات وأفكارها المميزة، ومن أبرز الفقرات "ناس مننا" وهي فقرة تهتم بنقل ثقافات المختلفة في المجتمع المصري، من خلال تسليط الضوء عليها، وتعريف الجمهور بالمحافظات المختلفة والقبائل والسمات الثقافية التي تميز كل منطقة، وهو ما يحقق فكرة الموازييك المصري وتجميع هذا التنوع داخل البوتقة المصرية، و"حكيم روحاني حضرتك" وهي فقرة يتم تقديمها من خلال شكل درامي مرتبط بموضوع الحلقة، و"كنا وبقينا"، وهي ترصد التحولات التي يشهدها المجتمع المصري سواء على مستوى الجوانب المادية أو المعنوية، و"ندى ونادين"، وهي تهتم بتقديم النماذج المتميزة في مجال متحدي الإعاقة، وتسليط الضوء على التجارب الملهمة في هذا الحقل، وأخيرًا فقرة "احنا والسوشيال" وهي النافذة التي تربط بين البرنامج ومجتمع مواقع التواصل الاجتماعي، وتهتم برصد الشائعات ومتابعة التريندات المختلفة لطرحها في نقاش مجتمعي.

ee73ab42-485e-4e6c-9799-c1514c5f8a58
 

وما يضفى على التجربة مزيدًا من الواقعية والاتصال مع الشباب، هو حرص القائمين على البرنامج في قيام الشباب بتقديم تلك الفقرات بأنفسهم، وهو ما يزيد من التواصل بينهم وبين الجمهور، وجاءت رؤية د. حنان يوسف وفريق العمل من خلال العمل على رفع الوعي بالقضايا المختلفة من خلال الشباب أنفسهم، والخروج من القالب التقليدي في تقديم النصح والإرشاد من جيل الكبار إلى الشباب وان يشارك الشباب في صياغة قرارات مستقبل الوطن بدلا من دور المتلقى.

ويعتبر البرنامج هو أول عودة للدكتورة حنان يوسف للظهور على الشاشة كمقدمة برامج تليفزيونية، حيث عملت مذيعة برامج لأكثر من 15 عاما في التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية.

b0657abe-282c-4f8a-b973-d35dd6421495
 
وسوف يقدم البرنامج فى الحلقات القادمة موضوعات مهمة من قضايا الوطن بشكل جديد ومختلف، ليكمل البرنامج الصورة الكلية للقضايا المختلفة للمجتمع المصري كله ورفع الوعي مما بعمل علي الفهم الصحيح وحماية الوطن من منطلق الانتماء والولاء له  .

البرنامج يقدم فى الثامنة مساء يوم الجمعة على شاشة القناة الثانية المصرية على القمر الصناعى المصرى نايل سات على تردد 11488. ويتكون فريق عمل البرنامج من رؤساء تحريره إيمان نبيل ومي الجراحي والإشراف الإنتاجي لكل من وليد حسن ومجدى عبد العال والإخراج للمخرج التليفزيوني عمرو منصور .

 

دكتورة حنان يوسف (1)
دكتورة حنان يوسف (1)

 

دكتورة حنان يوسف (2)
دكتورة حنان يوسف (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة