أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الباز يناقش "هيكل.. المذكرات المخفية" بمؤسسة بتانة

السبت، 26 سبتمبر 2020 05:00 ص
محمد الباز يناقش "هيكل.. المذكرات المخفية" بمؤسسة بتانة غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مؤسسة بتانة الثقافية للنشر، حفل توقيع ومناقشة كتاب "هيكل.. المذكرات المخفية" للكاتب الصحفى الدكتور محمد الباز رئيس مجلسى إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، والصادر حديثا عن دار ريشة للنشر، وذلك فى السابعة مساء الخميس 1 أكتوبر المقبل.
 
الكتاب يأتى فى 600 صفحة من القطع القطع الكبير، ويتناول سيرة هيكل الذاتية من خلال رصيده الصحفى والسياسى الضخم، بالإضافة لاحتواءه على ألبوم صور لهيكل فى مختلف مراحل عمره، ويصدر الكتاب بالتزامن مع ذكرى ميلاده فى 23 سبتمبر الحالى، حيث يتناول من خلاله سيرة الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، من خلال ما تركه من إرث كبير ومتنوع ما بين الكتب والحوارات والمقالات التى كتبها أو كُتبت عنه.
 
ومن المعروف أن "هيكل" لم ينشر حتى وفاته مذكراته الخاصة، إلا أنه ذكر الكثير عن حياته وعلاقته بكبار رجال الدولة وملوك ورؤساء الدول الأخرى، وشهادته على كثير من الأحداث التاريخية من خلال كتبه وحواراته، والتى استقى منها "الباز" مذكرات هيكل المخفية.
 
يقول الباز عن الكتاب: "قلت للأستاذ هيكل: أريد أن أسمع منك تاريخك الشخصى مع رؤساء مصر، سألنى: ولماذا أخصّك أنت بهذه القصة الخاصة جدًا؟ قلت: لأننى سأكون قادرًا على الكتابة- إذا سمحت الأقدار بذلك لخمسة أجيال قادمة، وأنت تطمح لأن تعيش عبر الأجيال القادمة، ابتسم نصف ابتسامة وقال: اتفقنا.. بالفعل اتفقنا لكننا لم ننفذ، شغلته واجباته ومشروعاته ومحاضراته ومعاركه ثم خطفه الموت، فتّشت فى أوراقي، فعثرت على سر وضعه أمامى يوم طلبت منه تسجيل مذكراته الشخصية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة