الكشف الطبي على 16609 مواطنا في مبادرة 100 مليون صحة بالوادي الجديد

الأحد، 27 سبتمبر 2020 01:22 م
الكشف الطبي على 16609 مواطنا في مبادرة 100 مليون صحة بالوادي الجديد قافلة طبية - أرشيفية
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لحملة ١٠٠ مليون صحة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

قال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم الأحد، إنه جرى الكشف على 16609 مواطنًا من المصابين بالأمراض المزمنة والغير سارية منذ انطلاق الحملة وحتى الآن بنسبة 23.3 % من إجمالي المستهدف بالمبادرة وهو 71400 مواطنا

وأوضح محروس، أنه سيجري صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر، ويجري العمل بالمبادرة من خلال 26 نقطة ثابتة ومتحركة وذلك من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع لمدة 3 أشهر، كما أن المستهدف هو فحص عدد 71300 مواطنًا فوق سن الأربعين بجميع مراكز المحافظة وعلاجهم بالمجان.

أضاف محروس، أنه جرى إطلاق حملات تجوب المدن والقرى لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الأمراض وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة، وتوصيل العلاج للمرضي غير القادرين لمنازلهم.

وأشار محروس، إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في أماكن المبادرة، وإلزام المشاركين فيها بارتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.

وكان قد دشنت محافظة الوادي الجديد، يوم الجمعة، 18 سبتمبر 2020، مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر الاعتلال الكلوي والتي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج المواطنين بالمجان.

في سياق أخر احتفلت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، بيوم السياحة العالمي، من خلال تنظيم عدة مسابقات ثقافية، وتوزيع جوائز عينية للوفود والزائرين للمحافظة عن المعالم السياحية والأثرية بالواحات، ومطبوعات للسياح المتواجدين بفنادق المحافظة.

وأكد مدير الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد محسن عبد المنعم، أن الاحتفال هذا العام تحت شعار " السياحة والتنمية الريفية"، حيث اختارت منظمة السياحة العالمية شعارها هذا العام تحت عنوان "السياحة والتنمية الريفية" لدفع عجلة التنمية بالريف والمناطق خارج المدن الكبرى، وكذلك تضامنا مع المناطق الأكثر تضررا بجائحة كورونا.

وأضاف محسن، أنه جرى تنظيم مسابقات ثقافية عن المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة للشباب من أبناء المحافظة والذي جرى دعوتهم بمعرفة الهيئة، كما أن فرع الهيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وزع منشورات ومطبوعات وكتيبات عن معالم المحافظة السياحية على رواد ونزلاء الفنادق للترويج لمعالم المحافظة، والوفود التي تزور المحافظة حاليًا من خلال استقبالهم بمطار الخارجة، إضافة إلى تنظيم جولات سياحية لأهم المناطق الأثرية للسائحين الذين يزرون المحافظة خلال الفترة الحالية.

وأشار إلي، بث وإذاعة أغنيات متنوعة وطنية وفلكلورية شعبية وخفيفة من خلال مكبرات صوت بمقر المجمع السياحي بمدينة الخارجة، لإعلام المارة من المواطنين بالاحتفال بيوم السياحي العالمي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة