تحرير 88 محضر تموينى وضبط 10 أطنان ملح فاسد بالمنيا وبنى سويف

الأحد، 27 سبتمبر 2020 02:48 م
تحرير 88 محضر تموينى وضبط 10 أطنان ملح فاسد بالمنيا وبنى سويف مخبز - أرشيفية
المحافظات حسن عبدالغفار – أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، للتأكد من جودة الخبز المنتج، وعدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجارى وضبط المخالفين، ولضمان جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين، وذلك بالتنسيق بين التموين والوحدات المحلية والأجهزة المعنية.

وفى هذا السياق، شنت مديرية تموين بنى سويف، برئاسة المهندس وصفى عبد الله، حملة تفتيشية على عدد من المخابز البلدية، للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الحكومة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق  لتحقيق الانضباط فى الأسواق وأسعار السلع الأساسية.

تمكنت الحملة من تحرير 17 محضر لمخالفات تم رصدها أثناء المرور المفاجئ على عدد من المخابز، والتى شملت 5 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و5 محاضر لتدنى مستوى نظافة أدوات العجين، و4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخابز، و3 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فضلاً عن ضبط 10 أطنان ملح غير صالح للاستهلاك الآدمى وكميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك ، وتم  التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللمطلوبة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

كما حررت مديرية التموين بالمنيا، 71 مخالفة تموينية متنوعة بالمرور على المخابز البلدية والأسواق، وذلك لأحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية للمواطنين، وذلك لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من اجل الارتقاء بالمجتمع.

يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، حيث شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والقضاء على كافة ظواهر الغش والتجارى والتدليس.

من جانبه، أوضح محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، ان الحملات أسفرت عن تحرير 71 مخالفة تموينية، منها 70 مخالفة فى مجال المخابز البلدية، تنوعت ما بين، (نقص وزن، عدم مطابقه للمواصفات، توقف عن العمل، وتصرف وتجميع، عدم وجود ميزان، ومخالفات اخري)، بالإضافة إلى مخالفة للبوتجاز فى مجال المواد البترولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة