أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسماعيلية: الجمعيات الأهلية تتحمل قيمة التصالح عن 1000 أسرة من كل مدينة

الأحد، 27 سبتمبر 2020 11:15 ص
محافظ الإسماعيلية: الجمعيات الأهلية تتحمل قيمة التصالح عن 1000 أسرة من كل مدينة محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات صحفية إنه من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومساهمة المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال، فإنه تقرر أن تتحمل إحدى هذه الجهات نفقات وسداد رسوم التصالح فى مخالفات البناء لعدد 1000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتخفيف ورفع العبء عن كاهلهم.

وأضاف محافظ الإسماعيلية أنه كلف مها الحفناوى، وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية، بتحديد الألف أسرة التى سوف تتحمل إحدى المؤسسات قيمة التصالح في مخالفات البناء لهم، بتحديد 100 أسرة من كل مركز ومدينة وحى، مع التواصل مع رجال الأعمال والمؤسسات إذا رغبت في دعم المبادرة وتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء للأسر الفقيرة.

وأعلن اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية فى وقت سابق، تخفيض 15% إضافية من قيمة سعر المتر للتصالح في مخالفات البناء بالإضافة إلى 25%، التى تم الإعلان عنها في وقت سابق، ليصل إجمالى التخفيض إلى 40%، من القيمة الإجمالية للتصالح في مخالفات البناء مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

وقال محافظ الإسماعيلية إن قرار تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء إلى 40% جاء تيسيرًا على جميع المواطنين الجادين المتقدمين بطلبات للتصالح، فى مخالفات البناء، ومراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن ذلك جاء فى إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على كافة مخالفات البناء الخاصة بهم وتقنين أوضاعهم فى ضوء ما تضمنه القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للمضى قدماً فى تشجيع المواطنين والتيسير لهم لاستكمال ملف التصالح

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أنه قد تم التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياءالتابعة للمحافظة بالإشراف الشخصى والمتابعة اليومية، على أن يستمر العمل لمدة 24 ساعة حتى نهاية الشهر القادم لاستلام طلبات المصالحات من المواطنين، وإلغاء جميع الإجازات، وتسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على انهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفى أسرع وأقل وقت ممكن.

وقال اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه تقدم نحو 12 ألف مواطن بطلبات تصالح في مخالفات بناء منذ صدور قرار رئيس الوزراء في هذا الشأن، لافتًا إلى أن التخفيض الممنوح للجادين وصل إلى 40٪؜ لتحفيز المواطنين.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، إن الغرض من قانون التصالح هو إنهاء المخالفات بشكل قانوني وتقنيين الأوضاع للمواطنين وتيسير توصيل المرافق والخدمات لهم، وشدد، على أهمية تحقيق الانضباط المنشود في تراخيص البناء مع الأخذ في الاعتبار مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.

وكان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بان أسعار التقنين بمحافظة الإسماعيلية قد صدر بشأنها القرار رقم 722 لسنة 2019 وتم نشره فى الجريدة الرسمية.

وأوضح المحافظ أن أسعار التقدير لأسعار التقنين شملت القرى والنجوع والمراكز والمدن وتم تقسيمها الى فئات ومستويات مختلفة حسب طبيعة وموقع الأرض وكذلك عرض الشوارع التى تقع عليها الأرض وتنوعت أسعار التقنين فى محافظة الإسماعيلية حيث أن أسعار التقنين فى النجوع والعزب بدأت من 50 جنيه حتى حتى 80 جنيه وفى القرى بدأت من 90 حتى 150 جنيه وفى المدن بدات من 135 جنيه حتى 1700 جنيه حسب طبيعة ونشاط الأرض حيث يوجد فى التقنين فئات منها سكنى وأدارى وتجارى وصناعى وأخرى. حيث ان اقل سعر للمتر فى الإسماعيلية هو50 جنيه وأعلى سعر لمتر التقنيين هو 1700 جنيه واكد المحافظ على صدوره قرارا بخفض قيمة رسوم التصالح 40% تسيسيرا على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة