آثار الإسكندرية تؤكد فتح كشك الشاى الأثرى للجمهور وتنفي غلق حدائق المنتزه

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 03:03 م
آثار الإسكندرية تؤكد فتح كشك الشاى الأثرى للجمهور وتنفي غلق حدائق المنتزه مدير عام آثار الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد متولى مدير عام منطقة آثار الإسكندرية، على استمرار عمل "كشك الشاى" الأثرى بحدائق المنتزه، واستقبال الجمهور يوميا حتى الثامنة مساء، مؤكدا فى تصريحات صحفية له اليوم، على أن ما أشيع حول قرار غلق حدائق المنتزه بسبب أعمال التطوير عار تماما من الصحة، وأن جميع المواقع والمباني الأثرية والتراثية داخل حدائق قصر المنتزه، يتم المرور عليها يوميا من قبل المختصين من الآثار.

 

ولقد شهدت حدائق المنتزه فى سبتمر الجارى، افتتاح "كشك الشاي" بحدائق قصر المنتزه للزيارة أمام الجمهور لأول مرة، و"كشك الشاى" تم تسجيله فى الآثار بقرار رقم 2077 لسنة 2010 ، وقد أنشئ الكشك في عهد الملك فاروق الأول وأشرف على تصميمه المعمارى المصرى مصطفى باشا فهمي سنة 1936 م.

 

وقال "محمد متولى" مدير عام منطقة آثار الإسكندرية والساحل، أن المبنى على الطراز الرومانى على شكل مستطيل له 4 واجهات أهمها الواجهه الجنوبية ويزينها فرانتون كبيرو يتقدم الواجهة 4 تماثيل رخامية، ويتكون من طابق واحد يرتفع عن مستوى الأرض المحيطة، و يتوسط المبنى فناء مكشوف بزينة نافورة رخامية يحيطها مجموعة من التماثيل الرخامية لسيدات فى أوضاع مختلفة تمثل الفصول الاربعة .

 

وتعد حدائق المنتزه بالإسكندرية المقصد السياحى الأول للزوار والوافدين، كما أنه مقصد مواطنى الإسكندرية أيضا لقضاء الإجازات أو للاستمتاع بروعة نسيم الحدائق والبحر فى نفس الوقت، حيث تستقبل حدائق المنتزه آلاف الزائرين خاصة فى أوقات الإجازات والأعياد والتى تصبح مكتظة بالزوار.

 

وتقع حدائق المنتزه الشهيرة بالإسكندرية على مساحة 370 فدانا فى حى المنتزه شرق مدينة الإسكندرية، وتطل على خليج عرف باسم خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة