أكرم القصاص - علا الشافعي

أرمينيا تعلن الاستيلاء على 11 مدرعة وعتاد من جيش أذربيجان

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 12:00 ص
أرمينيا تعلن الاستيلاء على 11 مدرعة وعتاد من جيش أذربيجان جانب من العنف بين أرمينيا وأذربيجان
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، استيلاء القوات المسلحة لجمهورية أرتساخ (ناغورنو كاراباخ) على دبابة أذربيجانية من طراز "بى إم بي- 3" و 10 مركبات مدرعة أخرى بها عتاد عسكري، بحسب "روسيا اليوم".

قالت المتحدثة باسم الوزارة، شوشان ستيبانيان، عبر "فيسبوك": "نتيجة للهجوم المضاد لوحدات جيش دفاع (ناغورنو كاراباخ)، تم الاستيلاء على 11 وحدة من المركبات المدرعة للعدو مع معداتها القتالية، بما فى ذلك دبابة (بى إم بي-3)".

حدث تصعيد على طول خط التماس فى ناغورنو كاراباخ، وهى منطقة حكم ذاتى ذات أغلبية أرمنية أعلنت الاستقلال عما كان يُعرف آنذاك بجمهورية أذربيجان السوفيتية فى عام 1991.

وشنت أذربيجان ما وصفته بـ"الهجوم المضاد"، فيما اتهمت سلطات آرتساخ القوات الأذربيجانية بفتح النار على المدنيين والبنية التحتية المدنية فى عاصمتها ستيباناكيرت، وما زالت العمليات العسكرية جارية حتى هذه المرحلة.

ويأتى ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، فى وقت سابق اليوم الأحد، مقتل 16 جنديا وإصابة أكثر من مئة آخرين فى الاشتباكات فى منطقة قرة باغ الحدودية مع أذربيجان.

دعت العديد من الدول والمنظمات الدولية، بما فى ذلك الأمم المتحدة، أطراف النزاع إلى وقف إطلاق النار على الفور والعودة إلى الحوار الذى تيسره منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا دون شروط مسبقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة