أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تخفيضات 30% على الأدوات المدرسية بموجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 10:27 ص
تفاصيل تخفيضات 30% على الأدوات المدرسية بموجز خدمات تليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأهم أخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، وهو الموجز الذى استعرض خلاله أهم الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن مصري. وبدأ موجز الخدمات أخباره بما قالته وزارة الصحة والسكان، إن مدة التجارب الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا تستغرق شهرين، بينما تستغرق متابعة الحالات التى حصلت على اللقاح 12 شهرًا.

وأضافت أنه سيجرى المحافظة على سرية البيانات، موضحة أنها خصصت الخط الساخن 15530 للاستفسار عن جميع المعلومات وآليات المشاركة فى التجارب السريرية.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

وكانت الدكتورة هبة والى، رئيس الشركة القابضة للمصل واللقاح فاكسيرا، أكدت بدء المرحلة الثالثة للتجارب الإكلينيكية على لقاحين لفيروس كورونا فى إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون فى مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته.

وتضمن موجز الخدمات خبر عن مواصلة شوادر ومنافذ "كلنا واحد" المقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، توفير الزى المدرسى والأدوات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وذلك بتخفيضات على الأدوات المدرسية المختلفة بنسبة 30%.

واتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" للمستلزمات والأدوات المدرسية اعتباراً من 17 سبتمبر الماضى، ولمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

أما عن انتخابات مجلس النواب، فتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات، تحديث قاعدة بيانات الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى انتخابات مجلس النواب بالداخل والخارج، على موقعها الإلكترونى، وذلك قبل غلق قاعدة البيانات، بشكل رسمى وتوزيع الناخبين على اللجان الفرعية فى الدوائر الانتخابية المختلفة.

وسمح موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للناخبين فى الداخل بالاستعلام عبر موقعه الاليكترونى عن المحافظة والدائرة التى سيصوتون بها من خلال إدخال الرقم القومى، بينما أزالت بيانات الناخب المتضمنة اسم مركز الاقتراع ورقم اللجنة الفرعية، التى سبق وأن أدلوا بأصواتهم فيها بانتخابات مجلس الشيوخ الماضية.

وبعد ذلك استعرض موجز الخدمات ما قالته الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة بوزارة الزراعة، إن اللجنة التنسيقة للأسمدة قررت مد صرف الأسمدة للزراعات الصيفية من الجمعيات الزراعية حتى الأربعاء المقبل والموافق 30 سبتمبر، مضيفةً أن هناك اجتماعات دورية مع 7 شركات منتجة للأسمدة، لاستكمال حصص مقررات الزراعات الصيفية، وقرار مد الصرف حتى اكتمال النصاب لكل محصول منزرع حسب الحصص المقررة.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

أما عن أسعار الذهب فتناول موجز الخدمات استقراره بالأسواق المصرية بعد أيامٍ من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، حيث سجل عيار 21، 817 جنيها للجرام، في حين سجل عيار 18 700.25 جنيه للجرام.

أما عن الدولار الأمريكي، فاستقر خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه المصرى، وسجل بحسب البنك المركزى15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين، طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، وشبورة مائية صباحا، كما يتوقع الخبراء، أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

ويتوقع الخبراء كذلك، أن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، وأسوان العظمى 42 والصغرى 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة