أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل فنى ضخم على مسرح الأولمبيا بباريس لدعم لبنان بحضور ماكرون وزوجته

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 03:39 م
حفل فنى ضخم على مسرح الأولمبيا بباريس لدعم لبنان بحضور ماكرون وزوجته مسرح الأولمبيا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مسرح الأولمبيا العريق في باريس، تحت رعاية قصرالإليزيه، لتنظيم حفل غنائى كبير، تحت عنوان "معا من أجل لبنان"، يضم فنانين لبنانيين وآخرين عالميين، وذلك يوم 1 أكتوبر المقبل.

وسينظم الحفل تحت الإدارة الفنية للفنان الفرنسي اللبناني الموسيقار إبراهيم معلوف، وسينقله التلفزيون الفرنسي الرسمي مباشرة،  تعبيرا عن دعم الشعب الفرنسي والرئاسة الفرنسية للشعب اللبناني، بعد الانفجار المروع في مرفأ بيروت مطلع أغسطس الماضي الذي أودى بحياة أكثر من 190 شخصا وأصاب نحو 6500 آخرين، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وقبل الحفل الموسيقي، ستطلق القناة الفرنسية الثانية "فرانس 2"، بثا حيا في تمام التاسعة مساء بتوقيت باريس، مع مقدم البرامج الشهير ناجى بمشاركة الإعلامية الفرنسية اللبنانية ليا سلامة التي ستنقل التداخلات المزدوجة من العاصمة اللبنانية.

يلي ذلك بث تقريرمن إعداد برنامج "المبعوث الخاص"، الذي ينقل معاناة الناجين من الانفجار، ويحكي لحظات البحث عن الحياة بين الشظايا.

ثم تنطلق بعدها السهرة التي أعلنت هبة طوجى مشاركتها فيها، إلى جانب الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني والفنان العالمي ميكا، ونخبة من الفنانين الفرنسيين من بينهم ستينج وباسكال أوبيسبو و باتريك فيوري، بالإضافة إلى عازفة الشيللو اللبنانية الأرمنية أستريج سيرانوسيان وعازف البيانو الكبير عبد الرحمن باشا، والمؤلف الموسيقى خالد مزنر.

وأكد المدير الفني للحفل، إبراهيم معلوف، أنه في حال تمت الأمور بالشكل المخطط لها، فسيتميز الحفل بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والسيدة الأولى لفرنسا بريحيت ماكرون، كما أن الإليزيه هو الفاعل الأول في هذه المبادرة.

ويتابع الموسيقار الفرنسي اللبناني قائلا: "هذا الحفل له رمزية خاصة، فهو يعكس التضامن الواسع الذي عبر عنه كل الفنانين الفرنسيين واللبنانيين تجاه الشعب اللبناني، كما أنه يمثل لحظة مفعمة بالدعم والتشجيع. لأنه خلال الحفل سنعمل جاهدين على جمع أكبر قدر من التبرعات التي سيذهب نصف ريعها لصالح الهلال الأحمر اللبناني، والنصف الأخر لصالح دعم عدد من الجمعيات المهتمة بالثقافة والتراث اللبناني".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة