نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: مفاجأة بشأن عودة البناء.. لجنة لوضع ضوابط مد صرف منحة الـ500 جنيه.. كورونا يقتل مليون شخص حول العالم.. 10 ملايين جنيه مكافأة الفوز بأفريقيا فى عقد فايلر

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 12:22 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: مفاجأة بشأن عودة البناء.. لجنة لوضع ضوابط مد صرف منحة الـ500 جنيه.. كورونا يقتل مليون شخص حول العالم.. 10 ملايين جنيه مكافأة الفوز بأفريقيا فى عقد فايلر نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع اليوم الاحد
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار حتى الساعة، من إعداد محمد محسوب وتقديم هشام عبدالتواب وشروق وجدى، حيث  تناولت ما قاله مُحمد سعفان، وزيُر القوى العاملة في تصريحٍ خاص لتليفزيون اليوم السابع، إنه بصدد تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لوضعِ الضوابط الخاصة بمد صرف مِنحة العمالة غير المنتظمة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بها.

وأضاف سعفان إن توجيهاتِ الرئيس السيسى بمد صرف منحة الـ500 جنيه لآخر العام، تأكيدٌ واضح على حرصِ الرئيس بشكلٍ عام على مصلحة العمالة المصرية، وخاصة العمالة غير المنتظمة في ظل الظروف الأخيرة بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا.

كما تناولت خبرا هاما عن شروط البناء الجديدة، حيث كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يستمع جيدا لكل المطالب الشعبية ولا يتردد فى الاستجابة لكل المطالب طالما كانت مشروعة ومنطقية.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال، مداخلة هاتفية على قناة "النهار" الفضائية، أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون بشكل منظم فى كافة المحافظات، حتى نتفادى سلبيات الفترة الماضية من العشوائية فى البناء والجور على المخططات العمرانية، متابعاً أنه يتوقع المدى الزمنى لاشتراطات البناء الجديدة سيكون أول أكتوبر.

وذكرت النشرة إعلان وزارة التربية والتعليم ، ضوابط وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية وما يعادلها الذين لم يحصلوا على مجموع درجات يؤهلهم للالتحاق بالمدارس الرسمية كطلاب منتظمين، بمدارس الخدمات الفترة المسائية، بالتعليم الفنى بنوعياته المختلفة الصناعى والتجارى والفندقى، نظام الثلاث سنوات.

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع اليوم الاحد
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع اليوم الاحد

 

وحددت الوزارة عدة شروط على رأسها، ألا يزيد سنهم فى أول أكتوبر عن 18 سنة وتخصص لهم فصول مستقلة بالفترة المسائية فى المدارس، موضحة أن الطالب يسدد مبلغًا وقدره 1500 جنيه سنوياً كاشتراك.

أما عن انتخابات مجلس النواب فانطلق الأحد، مارثون تسجيل بيانات المصريين بالخارج على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والذى يستمر حتى 10 أكتوبر المقبل، ليتسنى لهم التصويت في انتخابات مجلس النواب عبر البريد .

وتضمن قرار الهيئة رقم 59 لسنة 2020 بشأن تنظيم إجراءات تصويت المصريين خارج مصر في انتخابات مجلس النواب، ألزم كل ناخب مقيم بالخارج بتسجيل بياناته والبعثة الدبلوماسية التابع لها محل إقامته بالخارج، على الموقع الرسمي للهيئة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر.

مصروفات التعليم بنشرة الحصاد
مصروفات التعليم بنشرة الحصاد

 

وتلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من "مايك بومبيو" وزير الخارجية الأمريكي، حيث أكدا الوزيران خلال الاتصال على استراتيجية العلاقات الثنائية التي تجمع البلديّن، وسعيهما لمواصلة تعزيز آفاقها في شتى المجالات بالشكل الذي يحقق مصالح مصر والولايات المتحدة المُشتركة.

كما أكد الجانبين كذلك على تلاقي رؤى الدولتيّن في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث شهد الاتصال نقاشاً حول عدد من ملفات المنطقة، منها آخر المُستجدات على الساحة الليبية والجهود المبذولة لتثبيت عملية وقف إطلاق النار، كما تم تناول التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وإلى الشأن العالمي حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه سيمهل الزعماء اللبنانيين من أربعة إلى ستة أسابيع أخرى لتنفيذ خارطة طريق اقترحتها باريس لإنقاذ لبنان من الانزلاق إلى الفوضى، لكنه استبعد فرض عقوبات على قادته حاليا.

وأضاف ماكرون، خلال كلمة له، إنه لا يعتقد بأن فرض العقوبات سيكون مفيدا في هذه المرحلة، لكنه قد يفكر في ذلك في مرحلة لاحقة بالتشاور مع آخرين، مؤكداً أنه لن يتخلى عن مبادرته لإنقاذ لبنان من الانهيار.

ومن الأخبار العالمية أيضاً وخبر هام عن فيروس كورونا حيث أكدت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، تسجيل أكثر من مليون وفاة على مستوى العالم بسبب الفيروس اللعين.

وأكد البروفيسور مارك وولهاوس المستشار العلمي بالحكومة البريطانية أنه من المحتمل حدوث موجة ثالثة من إصابات كورونا العام المقبل، موضحاً أنه من "المشكوك فيه '' أنه سيكون هناك لقاح لفيروس كورونا جاهز خلال ستة أشهر.

وفنيًا..شَيع الوسطُ الفني ومحبو الفنان المنتصر بالله جثمانَه من كنيسة أبو سيفين بالمهندسين إلى مثواه الأخير، وذلك وسط توافدً كبير من نجوم الوسط الفني على رأسهم الفنان أحمد بدير ومنير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية،.

ومن المقرر أن تتلقى أسرةُ الراحل العزاءَ مساء الاثنين والثلاثاء بكنيسة السيدة العذراء بشارع المرعشلى بالزمالك.

ورياضيًا.. وفى حقق الزمالك فوزًا صعبًا على الجونة بنتيجة 4 / 3 فى اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدورى الممتاز في مبارة اتسمت بالمتعة والإثارة.

وارتفع رصيد الزمالك للنقطة 58 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الجونة عند النقطة 31.

ومن بين اللقطات الأبرز في المباراة مغادر أشرف بن شرقي المباراة غاضبا عقب استبداله في الدقيقة 56، حيث اعترض بن شرقي على استبداله بعدما قدم مباراة قوية ونجح في صناعة الهدف الثاني لفريقه.

ومن أخبار الرياضة أيضاً لكن من النادي الأهلى .. علم اليوم السابع إن مكافأة الفوز ببطولة أفريقيا في عقد السويسري رينيه فايلر مع الأهلي تقدر بقيمة راتب 3 أشهر في الوقت الذي يحصل المدرب السويسري على 200 الف دولار شهرياً، مما يعني حصوله على 600 الف دولار أي ما يعادل 10 ملايين جنيه مصر حال قيادته للأهلي للفوز بالأميرة الافريقية.

 ووضع رينيه فايلر عدة شروط للموافقة على تجديد عقده مع الفريق لمدة شهر من أجل قيادة الأحمر حتي نهاية البطولة الأفريقية.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الاثنين، طقس حار على القاهرة والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على شمال الصعيد وجنوب الصعيد  والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الاثنين: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة