أكرم القصاص - علا الشافعي

ايطاليا ترحب باستضافة مصر لاجتماع أمني-عسكري بين الليبيين

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 10:40 ص
ايطاليا ترحب باستضافة مصر لاجتماع أمني-عسكري بين الليبيين ليبيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الإيطالية عن "الترحيب بالمحادثات الليبية-الليبية في الغردقة بمصر بشأن القضايا الأمنية والعسكرية، التي تحدث في إطار جهود الأمم المتحدة".

ورأت الخارجية الإيطالية في تغريدة نشرتها مساء أمس الاثنين، أن استئناف مفاوضات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) "يعد أمرًا ضروريًا لاستدامة وقف اطلاق النار في ليبيا"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أعربت أمس عن "امتنانها الصادق للحكومة المصرية على جهودها في تسهيل انعقاد هذه المحادثات المهمة، وعلى استضافتها السخية للوفود"، في هذه الإجتماعات التي تأتي في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5".

كما تتقدم البعثة بالشكر إلى الوفدين اللذين أظهرا موقفًا إيجابيًا وتفاعلا مع الدعوة إلى تهدئة الأوضاع في وسط ليبيا، وقالت انها تتطلع إلى أن تؤدي هذه اللقاءات المباشرة إلى نتائج إيجابية، على ان تعرض هذه النتائج على اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5".

واجتمعت أمس  الإثنين، في مدينة الغردقة بمصر وفود أمنية وعسكرية من شرق ليبيا وغربها، وبدأت محادثات أمنية وعسكرية بتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة