أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا الصباح.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز المليون.. النيران تحرق الأخضر واليابس بكاليفورنيا والسلطات تجلى السكان..مظاهرات بعدة دول للمطالبة بعدم تجريم الإجهاض.. أول امرأة فى تاريخ توجو ترأس الحكومة

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز المليون.. النيران تحرق الأخضر واليابس بكاليفورنيا والسلطات تجلى السكان..مظاهرات بعدة دول للمطالبة بعدم تجريم الإجهاض.. أول امرأة فى تاريخ توجو ترأس الحكومة
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا الجائح، حيث تجاوز عدد وفيات الفيروس في العالم حاجز المليون شخص، وفى أمريكا تجددت حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الأحد لتمتد لأكثر من 600 هكتار مما أجبر السلطات على إخلاء مئات المنازل ومستشفى، وإلى التفاصيل:-

وفيات كورونا في العالم تتجاوز المليون
 

كشف إحصاء رويترز أن وفيات كورونا في مختلف أرجاء العالم تجاوزت حاجز المليون اليوم الثلاثاء مع تزايد أعداد الوفيات وسط تسارع الإصابات في عدد من البلدان.

وتضاعف عدد الوفيات بسبب الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا من نصف مليون في ثلاثة أشهر فقط وتصدرت قائمة الوفيات الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

ويموت ما يربو على 5400 حول العالم كل 24 ساعة، وفقا لحسابات رويترز بناء على متوسط الوفيات حتى الآن في سبتمبر .

ويعادل هذا نحو 226 وفاة في الساعة أو وفاة كل 16 ثانية. فخلال مشاهدة مباراة كرة قدم مدتها 90 دقيقة، يموت 340 في المتوسط.

وتمثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند حوالي 45 بالمئة من جميع وفيات كوفيد-19 على مستوى العالم بينما تمثل منطقة أمريكا اللاتينية وحدها ما يزيد على ثلث الوفيات.

 

جثة
جثة

 

فن ضحايا كورونا
فن ضحايا كورونا

 

كورونا في امريكا
كورونا في أمريكا

 

مقابر جمعية
مقابر جمعية

 

مقابر ضحايا كورونا
مقابر ضحايا كورونا

 

نقل جثة
نقل جثة

النيران تحرق الأخضر واليابس بكاليفورنيا والسلطات تجلى السكان
 

قضت النيران المشتعلة في غابات الولايات المتحدة الأمريكية على العديد من أشجار الغابات فى ولاية كاليفورنيا الواقعة غرب البلاد، كما تسببت فى انهيار العديد من المنازل، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء ليلة الثلاثاء، وتجددت الحرائق الغابات، لتمتد لأكثر من 600 هكتار مما أجبر السلطات على إخلاء مئات المنازل ومستشفى.
 
وأظهرت الصور المنشور العديد من قوات الحماية المدنية تحاول السيطرة على النيران المشتعلة في الغابات، كما قامت السلطات بإجلاء المئات من الأهالى في الولاية.
 
وخسرت كاليفورنيا مساحات من الأراضي في حرائق الغابات هذا الصيف أكثر من أي عام سابق مع اندلاع عشرات الحرائق كان الكثير منها بسبب عواصف رعدية كارثية أحرقت قرابة 3.4 مليون هكتار منذ منتصف أغسطس.
 
وقال متحدث باسم إدارة الغابات والوقاية من الحرائق في كاليفورنيا، إن "أوامر صدرت بإخلاء نحو 600 منزل مع تنبيه سكان 1400 منزل آخر، لضرورة الاستعداد للفرار في أي لحظة،  وأضاف أن إخطارات الإخلاء شملت بشكل عام نحو خمسة آلاف شخص".
 
النار تاكل الأشجار
النار تأكل الأشجار
 
إجلاء السكان
إجلاء السكان

حريق الأشجار
حريق الأشجار

دجاجة وسط النيران
دجاجة وسط النيران

عمليات الإطفاء
عمليات الإطفاء

محاولة السيطرة على الحرائق
محاولة السيطرة على الحرائق

نقل السكان
نقل السكان

نقل مسن
نقل مسن
 

مظاهرات فى عدة دول للمطالبة بعدم تجريم الإجهاض

تظاهر آلاف الأشخاص في العديد من الدول، مثل المكسيك وكولومبيا والأرجنتين، تضامنا مع النساء، المطالبات بالموافقة على حالة الإجهاض وعدم تجريمه، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

ففى المكسيك اشتبكت قوات الأمن مع مئات الأشخاص من المتظاهرين، واستخدمت القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المحتجين، كما تجمع مئات الأشخاص في شوارع الأرجنتين وكولومبيا.

ويحتفل العديد من المنظمات النسوية في بعض الدول بـ"اليوم العالمي للإجهاض" فى اليوم الثامن والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، وهو إحتفال سنوي منذ عام 1990، لكنه غير معترف به في الأمم المتحدة حتى اليوم.
 
وتؤكد الحركات المؤيدة للإجهاض على حق المرأة في اختيار استكمال أو انهاء الحمل، نظرًا لتأثير الحمل على جسدها وصحتها ومستقبلها، كما أن تقنين الإجهاض والسماح به قد يقلل من حالات الإجهاض الغير قانوني والذي يعرض صحة الأم لمخاطر شديدة
 
وبشكل أوسع فإن الحركات المؤيدة للإجهاض تدعم حق المرأة في الإجهاض بدعوى الحرية الفردية وحرية الإنجابية، وقد تم استخدام هذه المصطلحات لأول مرة بواسطة الحركات السياسية في القرنين 19 و 20 ومنها الحركات المناهضة للرق والحركات المناهضة لعقوبة الإعدام.
 
مسيرات مع الاجهاض
مسيرات مع الاجهاض

مشاركات في التظاهر
مشاركات في التظاهر

مظاهرات الإجهاض
مظاهرات الإجهاض

مظاهرات مع الإجهاض
مظاهرات مع الإجهاض
 

 

لأول مرة فى تاريخ البلاد.. امرأة ترأس حكومة توجو
 

عين الرئيس التوجولي فور نياسينغبي، فيكتوار توميغا داغبي بمنصب رئيسة للحكومة، لتصبح بذلك أول سيدة تتولى المنصب في جمهورية التوغو، الواقعة بغرب القارة الإفريقية.
 
ووفق وكالة الأنباء الموريتانية، تخلف فيكتوار توميغا البالغة من العمر 60 عاما، رئيس الحكومة السابق كومي سيلوم كلاسو، الذي قدم قبل أيام استقالته وحكومته للرئيس المنتخب فبراير الماضي لولاية رابعة.
 
وتخلف فيكتوار توميغا البالغة من العمر 60 عامًا، رئيس الحكومة السابق كومي سيلوم كلاسو، الذي قدم قبل أيام استقالته وحكومته للرئيس المنتخب خلال شهر فبراير الماضي لولاية رابعة.
 
وقد تولت فيكتوار في السابق إدارة ديوان الرئيس فور نياسينغبي، ومناصب وزارية بينها التنمية، والصناعة التقليدية والشباب في الحكومة السابقة.
 
فيكتوار توميغا داغبي رئيسة الحكومة الجديدة في التوغو
فيكتوار توميغا داغبي رئيسة الحكومة الجديدة في توجو

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة