أكرم القصاص - علا الشافعي

30 مقبرة مسيحية عمرها 1000 عام فى بولندا بداخلها اكتشافات مرعبة.. اعرف حكايتها

الخميس، 03 سبتمبر 2020 01:00 ص
30 مقبرة مسيحية عمرها 1000 عام فى بولندا بداخلها اكتشافات مرعبة.. اعرف حكايتها امرأة على بطنها حجر داخل المقبرة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ علماء الآثار فى بولندا باكتشاف مقبرة تعود إلى القرن الحادى عشر، وكشفوا عن عدد من الجثث المدفونة بشكل غير عادى، يعتقد أن الاكتشاف الذى يعود تاريخه إلى ما يقرب من 1000 عام هو أقدم مقبرة مسيحية معروفة فى أرض Dobrzyn فى شمال بولندا، تبنت بولندا رسميًا الإيمان المسيحى فى عام 966 ، وانتقلت من الوثنية إلى الكاثوليكية.

archaeology-news-christian-cemetary-poland-archaeology-discoveries-1329376

اكتشف علماء الآثار الآن أدلة جديدة على المسيحية فى Starorypin Prywatny ، واكتشفوا بقايا الهياكل العظمية لنساء وأطفال فى 30 مقبرة.

وقال عالم الآثار الدكتور جادويجا ليفاندوفسكا من متحف دوبرزين لاند فى ريبين: "حتى الآن ، بناءً على القطع الأثرية المكتشفة، اعتقدنا أن المقبرة تعود إلى القرن الثانى عشر، بفضل التحليل الفيزيائى الكيميائى للعظام المكتشفة العام الماضى ، نعلم أنها كانت موجودة بالفعل فى منتصف القرن الحادى عشر".

 

أسفر موقع الدفن عن عدد من الاكتشافات المروعة، بما فى ذلك جثة امرأة مع صخرة على صدرها، ودُفنت امرأة أخرى على جانبها فى وضع الجنين، حسب ما جاء بموقع " express"، وكانت غالبية الجثث التى عثر عليها فى الموقع لأطفال، وتراوحت أعمارهم ما بين عامين ونصف العام و4 أعوام.

archaeology-news-christian-cemetery-skeleton-2643921

وقال كرزيستوف زوستكا، من جامعة كاردينال ستيفان ويزينسكي، فى وارسو: وجدنا فى هذا القبر أجمل عقد "طوق" تمكنا حتى الآن من العثور عليه فى المقبرة، وكانت أقدم الجثث لرجال تتراوح أعمارهم بين 40 و45 عاما، ومن المرجح أن تتراوح أعمار النساء بين 25 و30 عاما.

 

وتميزت جميع الجثث بوجود أسنان مطحونة، وهى علامة على اتباع نظام غذائى غنى بالدقيق المكرر بشكل سيئ، وإلى جانب الجثث، اكتشف علماء الآثار عددا من الصلبان المعدنية الصغيرة - دليل على إيمان السكان بالمسيحية.

 

ومن المرجح أن تسفر المقبرة عن العديد من الاكتشافات فى السنوات القادمة، حيث استكشف جزء صغير منها فقط حتى الآن، ويعتقد علماء الآثار أن هذه علامة جيدة على وصول المسيحية إلى هذا الجزء من بولندا فى وقت مبكر عند منتصف القرن الحادى عشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة